مقالات العام

تصريح صحفي صادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

واصل الطارئون على العمل النقابي الحقيقي تجاوزاتهم وخروقاتهم  ضد الحركة النقابية العمالية وكوادرها  . ففي صباح يوم  الثلاثاء 10 / 7 / 2012 قامت مجاميع  من المحسوبين على العمل النقابي وعدد من الاشخاص ممن هم  خارج التنظيم النقابي بالاعتداء والتجاوز على الكوادر النقابية  المتواجدين  في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق والقيام بكسر اقفال ابواب  النقابة العامة لعمال البناء والنقابة العامة لعمال الميكانيك والمطابع . والاستيلاء على موجودات عدد من النقابات  دون علم هيئاتها الادارية  والاعتداء على عدد من الكوادر النقابية وخراجهم من مقر الاتحاد العام مستخدمين التهديد والوعيد والاساءات الشخصية ضدهم .
 ان هذا الاعتداء الجبان هو استمرار للتجاوزات التي ارتكبتها هذه المجموعة غير النقابية  ضد العاملين في مقر الاتحاد العام والنقابات العامة خلال الايام الماضية عند غلقها ابواب  الاتحاد العام من دون مبرر قانوني .    
ان الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق شعوراً منه بالمسؤولية النقابية يحذر هذه العناصر السيئة التي تتجاوز على العمل النقابي وتحاول فرض سطوتها وهيمنتها مؤكداً ان كوادرنا النقابية ستتصدى لهم بكل الوسائل القانونية  ويطالب الجهات الحكومية المختصة بالتدخل لوضع حد لهذه التجاوزات والاعتداءات .
ويناشد الاتحاد العام كل القوى الوطنية والرأي العام العراقي ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات المهنية والاتحادات والمنظمات العربية والدولية بالعمل على ادانة واستنكار هذه الاعتداءات الجبانة والدعم والتضامن مع الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية في مواجهتها لمن يتجاوز على الشرعية النقابية الديمقراطية ومنع التدخل في شؤونها الداخلية من أي طرف كان .
عاشت الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية
الخزي والعار لمزوري ومزييفي  ارادتها  الحرة
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق
10 / تموز / 2012  .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تصريح صحفي صادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى