مقالات العام

عمال البناء والاخشاب ينتخبون ممثليهم الحقيقيين في اللجان النقابية في عموم العراق




استجابة لقرار الاجتماع الموسع للقيادات النقابية في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق الذي عقد في الاول من ايلول الجاري شارك الاف عمال البناء والاخشاب في اختيار ممثلي لجانهم النقابية الحقيقيين في عموم مواقع عملهم في بغداد والمحافظات كافة يومي 23 و24 / ايلول وسط افراح واحتفال حقيقي تأكيداً لدعمهم وانتماءهم لنقاباتهم الحرة المستقلة التي اكدت على ان الانتخابات العمالية الحقيقية هي الطريق الديمقراطي المعبر عن ارادتهم وشرعيتهم من دون تدخل من أي جهة كانت .
ففي بغداد تم اختيار ممثلي ( 15 ) لجنة نقابية للنقابة العامة لعمال البناء والاخشاب بأشراف لجان تحضيرية انتدبت من نقابات اخرى للاشراف على انتخاب اللجان . وكانت مواقع العمل المختلفة وخاصة في مناطق النهروان ولعدد من معامل الطابوق ومساطر العمال في ساحة الطيران والكاظمية وتجمعات العمال في بغداد الجديدة وساحة النصر شملت  عمال البناء والزجاج والديكور والكرفانات .
في محافظات واقضية ونواحي كركوك وديالى وواسط وكربلاء والنجف والناصرية وميسان والبصرة وبابل   شارك الاف العمال وفي مواقع عملهم في اختيار ممثليهم للجان النقابية لنقابة البناء والاخشاب في محافظاتهم .
كانت الانتخابات العمالية لعمال البناء والاخشاب تمثل عرساً عمالياً حقيقياً   وتجسيداً لارادة ابناء الطبقة العاملة العراقية ومؤكدين على رفضهم كل انواع التزوير والتزييف وحقهم في اختيار ممثليهم .
هذا وشاركت مختلف وسائل الاعلام والصحافة في تغطية هذه الانتخابات .. كما قدمت الجهات المسؤولة  في المحافظات ومجالسها مشكورة كل انواع الدعم والحماية لانجاز هذا الحدث العمالي الهام وكذلك السادة القضاة والمحامين الذين تطوعوا لتأكيد شرعية الانتخابات العمالية
هنيئاً لعمال البناء والاخشاب في بغداد والمحافظات اعراسهم العمالية والذين اكدوا عدم اهتمامهم بمن اراد ان يسلبهم حقهم في اختيار ممثليهم واكدوا انهم لم ولن ينصاعوا لعمليات التزوير والتزييف التي مارسها البعض من المحسوبين على العمل خلال الفترة السابقة  .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال البناء والاخشاب ينتخبون ممثليهم الحقيقيين في اللجان النقابية في عموم العراق Rating: 5 Reviewed By: admin313
إلى الأعلى