مقالات العام

الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: يهنىء عمال العراق بإنعقاد مؤتمرهم ويعلن دعمه وتأييده لجهود اتحادهم


بعث الأستاذ رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رسالة تهنئة الى الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق بمناسبة نجاح العملية الانتخابية  للاتحاد وانعقاد المؤتمر العام بدورته الثانية يوم 6 / تشرين الثاني الجاري فيما يلي نصها :
الأخوة / الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق
تحية طيبة وبعد ،
بأسم الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اتقدم اليكم جميعاً بأحر التهاني وأطيب الاماني بمناسبة نجاح العملية الانتخابية وإعادة بناء اتحادكم بصورة سلسة ودون تدخل من أي طرف ووفقاً للقواعد النقابية المتعارف عليها . ويغمرني الأمل في ان تستكمل هذه العملية بنجاحكم في اعمال هذا المؤتمر والوصول الى انتخاب القيادة النقابية الفاعلة والكفؤة التي تستطيع ان تقود الحركة النقابية العمالية العراقية في هذه المرحلة المهمة والحساسة من تأريخ العراق .
انكم وضعتم اللبنة الأولى بهذا العمل ، ولكن ما ينتظركم من مسؤوليات هو كبير بكل المقاييس . ان واجبكم الوطني لن ينتهي مع انتهاء اعمال هذا المؤتمر ، ولكنه في الحقيقة يبدأ بعده مباشرة . انكم على وعي اكيد بما هو مطلوب منكم . ان الخطوة الأولى التي اتمناها عليكم هي العمل بجد واخلاص من اجل العراق الواحد أرضاً وشعباً ، والعمل بكل الروح الوطنية التي تتحلون بها من اجل تعزيز الامن والاستقرار . ومن اجل المساهمة في بناء العراق الجديد الحر الديمقراطي . والمساهمة في دعم العملية الإنتاجية . وإرساء دعائم حوار اجتماعي حقيقي مع اطراف الإنتاج الأخرى ومع كل القوى السياسية الفاعلة . والتعاون مع حكومة بلادكم من اجل حقوق العمال وتعزيز الحقوق والحريات النقابية وتحقيق التضامن النقابي والوحدة النقابية مع بقية المراكز النقابية التي تؤازركم وتدعم توجهاتكم في إعلاء شأن العراق وتجاوز كل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يتصدى لها تحت وطأة الظروف الإقليمية والدولية .
ان عمال العراق يعلقون عليكم الآمال في مسح دموع اليتامى والأرامل وذوي الحاجات الخاصة والمتضررين من الحرب وعمليات الإرهاب والعاطلين عن العمل . ان المرأة العراقية الأبية تنتظر جهودكم مع بقية القوى السياسية من اجل مساعدتها للاندماج في المجتمع والقيام بواجبها الوطني كاملاً باعتبارها نصف المجتمع الذي لا يزال معطلاً .
ان مصانع العراق ومواقع العمل والإنتاج تنتظركم .. ان العراق العظيم بتأريخه وتراثه ينتظر عطاؤكم . كفانا صراعات وهمية .. كفانا تشتت لا مبرر له .. دعونا نضع اليد في اليد ونشمر عن سواعدنا من اجل مستقبل وطننا .. من اجل مستقبل أولادنا .. ان العالم يتقدم بوتيرة سريعة ، ولا مبرر لنا للتشبث بالتخلف .
من جانبنا نعلن دعمنا لكم وتأييدنا لجهودكم .. ونبارك كل خطوة تأخذونها من اجل الوطن ومصلحته العليا .. وثقوا انكم ستجدوننا الى جانبكم متى ما احتجتم لنا .. ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب هو اتحادكم ولن يبخل عليكم بالعطاء في كل ما تحتاجونه من دعم ولا سيما في مجال التدريب والتثقيف العمالي .. وغيره من المجالات .
وفقكم الله جميعاً .. وفق الله عمال العراق الواحد الموحد بكل أطيافه وألوانه .. بارك الله في جهودكم وسدد خطاكم الى ما فيه الخير للوطن والامة .. وفق الله شعب العراق الأبي الذي قدم لهذه الامة فيض من التضحيات .. عاش العراق .. عاش العراق .. عاش العراق .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الامين العام
رجب معتوق


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: يهنىء عمال العراق بإنعقاد مؤتمرهم ويعلن دعمه وتأييده لجهود اتحادهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى