مقالات العام

بيان صادر عن النقابة العامة لعمال النقل والاتصالات

الاخوة الاعزاء في اللجان النقابية
الاعزاء العمال في مجمعات النقل الخاص
لا يخفى عليكم ان نقابتكم تمر في هذه المرحلة في ظروف صعبة ومخاض عسير بسبب عدم الاستقرار  والوضع العام الذي يمر به بلدنا ، وكذلك الظروف الخاصة التي يمر بها التنظيم النقابي العمالي والحركة النقابية عموماً .
منذ تأسيس نقابيكم عام 2003 وانعقاد مؤتمرها الاول عام 2004 عملت على تحسين ظروف عملكم نحو الاحسن ومن اجل اقامة تنظيم نقابي حقيقي بعيداً عن الوصية والهيمنة من أي طرف كان وبعيداً عن المحسوبين على العمل النقابي ممن استغلوا وجدوهم في هيكلية النقابة ومارسوا الاساليب  الانتهازية للحصول على المواقع والمصالح الشخصية .
دابت النقابة العامة لعمال النقل والاتصالات وضمن عملها مع الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق على مواصلة الجهود لاجراء الدورة الانتخابية الثانية بعد انتهاء الدورة الاولى ومدتها اربع سنوات . الا ان اللجنة الوزارية العليا وتدخل البعض من دون مبرر قانوني ساهم والى حد بعيد في عدم اجراء الانتخابات العمالية لعموم التنظيم النقابي في بلادنا ومن ثم تشكيل لجان تحضيرية للانتخابات العمالية بعيدة عن العمل النقابي مارست مختلف انواع التزوير والتزييف وتدخل مباشر في عمل النقابات العامة ومنها نقابتنا . وفرضت اشخاص وجماعات على اللجان النقابية ومنحت الهويات لمن تشاء من اجل تهميش وابعاد القادة النقابيين الذين يتمتعون بثقة عمالنا ، مما اضطررنا الى تقديم الشكاوي والطعون على هذه الممارسات الضارة والمطالبة بإجراء الانتخابات العمالية النظام الداخلي لاتحادنا العام ومعايير العمل العربية والدولية والدستور العراقي الدائم .
الاخوة الاعزاء في اللجان النقابية
نود اعلامكم بأن البعض من اعضاء مكتب النقابة العامة لنقابتنا قد مارس كل انواع التزوير والتزييف والانتهازية من اجل مصالحه الشخصية النفعية وتسليمهم امر نقابتكم الى اللجنة التحضيرية المزيفة لإرادة العمال . لذا فأننا نعتبر انفسنا غير ملزمين بهذه المجموعة الضالة ونعلن لكم أننا قد شكلنا هيئة ادارية جديدة من عناصر نقابية تتمتع بسمعة نقابية مشهود لها بالعمل والتفاني والدفاع عن مصالحكم وقضاياكم الطبقية .
واننا قد شكلنا لجنة تحضيرية عقدت العزم على خوض الانتخابات العمالية لانتزاع نقابتكم من الناصر الدخيلة التي لم تقدم اي منجز لكم ولم تخدم الحركة النقابية وتدافع عن مصالحكم وحقوقكم الحقيقية . وبوحدتكم وتضامنكم  وتضافركم معنا نستطيع عملياً خدمة عمالنا ونقطع الطريق على الانتهازيين والنفعيين .
وندعوكم عمالنا البواسل للمشاركة الواسعة في الانتخابات العمالية الحقيقية التي سيجريها اتحادنا العام ، الاتحاد العام  لنقابات العمال في العراق ، في الثالث والعشرين من ايلول الجاري ولنقطع الطريق على مزيفي ومزوري ارادتكم الحرة المستقلة .
مع تمنياتنا للجميع بالتقدم والازدهار والحياة الحرة الكريمة 

اللجنة التحضيرية
للنقابة العامة لعمال النقل والاتصالات
بغداد 4 / 9 / 2012


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن النقابة العامة لعمال النقل والاتصالات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى