مقالات العام

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق حول تحرك اللجنة التحضيرية غير الشرعية لإجراء الانتخابات العمالية

يا جماهير طبقتنا العاملة
دأب اتحادكم العام ، الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ، منذ اربع سنوات على التعامل مع اللجنة الوزارية العليا المشرفة على تنفيذ قرار مجلس الحكم رقم 3 لسنة 2004 بروح المسؤولية الوطنية العالية من أجل إجراء الانتخابات العمالية بأقرب فرصة ليستطيع عمالنا من اختيار ممثليهم الحقيقيين بديمقراطية واستقلالية وإرادة حرة ومن دون تدخل أي جهة كانت .
اكد اتحادنا العام في بيانه الصادر بتاريخ 15 / شباط / 2012 رفضه تمديد عمل اللجنة التحضيرية السابقة للانتخابات العمالية التي مارست شتى انواع التزوير والتزييف والاعتداءات على الحركة النقابية وتنظيمها النقابي وتشكيل لجان نقابية غير نظامية وإصدار الهويات بالجملة لمن لا علاقة له بالعمل النقابي . ورغم اللقاء مع السيد رئيس اللجنة الوزارية العليا ، وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، في 1 / 2 / 2012 الذي اكد من جانبه على حرصه بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للاتحاد العام وان اللجنة  الوزارية واللجنة التحضيرية التي ستشرف على الانتخابات العمالية ستكون محايدة ومستقلة وان واجبها هو الاشراف والتهيئة والاعداد والتعاون التام مع الاتحاد العام من اجل تسهيل أجراء الانتخابات وإنجاحها .
الا انه من المؤسف ان تستمر اللجنة الوزارية العليا في تطبيق قرارها الذي اتخذته بجلستها الثانية المنعقدة بتاريخ  6 / 2 / 2012 بتمديد مدة عمل اللجنة التحضيرية السابقة وعدم تطبيق تعليمات وتوجيهات مجلس الوزراء التي اقرت في الجلسة رقم ( 13 ) في 14 / 4 / 2009 التي أكدت في الفقرتين ( سابعاً وثامناً ) على طبيعة الواجبات المنوطة باللجنة التحضيرية لانتخابات أي من العناوين المعنية . ومن دون الاخذ بنظر الاعتبار المذكرات والرسائل والبيانات التي قدمت من قبل مكتبنا التنفيذي والاتحادات العمالية في المحافظات والنقابات العامة في بغداد التي حددت التجاوزات والخروقات بالمكان والزمان التي ارتكبتها اللجنة التحضيرية السابقة وعدم الاستجابة لطلبنا في حضور الاجتماع المشترك مع اللجنة الوزارية العليا واللجنة التحضيرية من أجل تأكيد حقائق الامور ..
يا جماهيرنا العمالية
أننا نؤكد مجدداً انه اذا كانت لدى اللجنة الوزارية العليا الرغبة الحقيقية والجدية في إنجاح العملية الانتخابية فأنه يتطلب تطبيق التعليمات والضوابط التي أقرها مجلس الوزراء المذكورة اعلاه. والعمل على الغاء اللجنة التحضيرية السابقة وعدم الاعتراف بالنتائج التي تم تزويرها في انتخابات 2 / 5 / 2011 والتي أوقفتها اللجنة الوزارية العليا السابقة . وان يتم تشكيل لجنة تحضيرية جديدة بالتعاون والتنسيق مع اتحادنا العام وفقاً لقانون التنظيم النقابي للعمال رقم 52   لسنة 1987 والنظام  الداخلي الموحد للتنظيمات النقابية العمالية .
كما نؤكد مجدداً ان اتحادكم المناضل سيعمل جاهداً لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة وفق القوانين العراقية والمعايير الدولية للعمل وبما يضمن التمثيل الحقيقي والفاعل لعمالنا في المجتمع العراقي وإداء دورها في المنظمات الدولية من خلال الدفاع عن مصالح الطبقة العاملة في المحافل الوطنية والعربية الدولية  ، منطلقاً من صلابة وقوة قواعده العمالية في عموم بلادنا وفي قطاعات العمل والإنتاج كافة ، ومن اجل اختيار قياداتها النقابية ابتداء من اللجان النقابية صعوداً الى المكتب التنفيذي ، عبر مؤتمراته الدورية التي نظمتها التشريعات العمالية الوطنية . ومن اجل إرساء قيم الديمقراطية الحقيقية ، ولتكون نموذجاً يقتدى به في عراقنا الديمقراطي الجديد .
النصر المؤزر للحركة النقابية العمالية ونشاطها الشرعي . 
المجد والخلود لشهداء الطبقة العاملة العراقية
  
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق
5  / اذار / 2012 

   
 

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق حول تحرك اللجنة التحضيرية غير الشرعية لإجراء الانتخابات العمالية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى