مقالات العام

بيان صادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق حول مستجدات العمل النقابي

يا كوادرنا النقابية العمالية
يا عمالنا الاشاوس
دأب اتحادنا العام ومكتبه التنفيذي منذ اربع سنوات على التهيئة والاعداد لاجراء الانتخابات العمالية بروح المسؤولية النقابية والوطنية . ومن اجل وضع الاسس الصحيحة والسليمة للعمل والتنظيم النقابي  وتشكيل لجنة تحضيرية لانتخابات حرة مستقلة نزيهة بعيداً عن التزوير والتدخل في الشؤون الداخلية للعمل النقابي الديمقراطي . ومع الاسف بروز تناقضات وممارسات غير قليلة  خلال السنة الماضية  لا تتسم بالروح النقابية الديمقراطية الحرة المستقلة  داخل الهيكلية النقابية لاتحادنا العام .                                            
لذا وجدنا من الضروري في هذه المرحلة الصعبة  التي تمر بها حركتنا النقابية ، ان نقوم بواجبنا المهني والاخلاقي أمام عاملات و عمال العراق في بناء حركة نقابية رصينة تكون في الصف الامامي مدافعة امينة و نزيهة عن مصالح و حقوق جميع العمال في ارجاء وطننا العزيز، و تعتمد الركائز الحقيقية للعمل النقابي المهني بروح  الديمقراطية والشفافية والمصداقية بعيداً عن المصالح والمنافع الشخصية والحزبية الانانية الضيقة  . مما استوجب تقديم مذكرة من قبل عدد من الاخوة  اعضاء المكتب التنفيذي بتاريخ 12 / 5 / 2012 لتحديد موقفهم من تدخلات وممارسات وقرارات  اللجنة الوزارية واللجنة التحضيرية للانتخابات ومن الوضع داخل الاتحاد العام ومكتبه التنفيذي ، مؤكدين اعتراضهم على ما جرى ويجري داخل اتحادنا العام .                
واستناداً للاجتماع الموسع للكوادر النقابية الذي عقد يوم الاربعاء 16 / 5 / 2012 الذي حضره ثمانية من الاخوة اعضاء المكتب التنفيذي والنقابات العامة في بغداد  وتمهيداً للاجتماع الموسع المزمع عقده خلال الايام القريبة القادمة لجميع القيادات النقابية في الاتحادات النقابية في المحافظات والنقابات العامة في بغداد فقد قرر المجتمعون تسمية اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق من السادة :                      1 ــ علي رحيم علي ــ رئيساً للاتحاد    
2 ــ هادي علي لفته ــ نائباً للرئيس
3 ــ جاسب عوده حسن ــ سكرتيراً عام
4 ــ اسماعيل خليل علي 
5 ــ عدنان عبد الحليم الصفار 
6 ــ هاشم جونه عبد  
7 ــ محسن علي عفريت 
8 ــ مهدي حسيب علي
يا عمالنا البواسل ..  
ازاء ما تقدم فقد آلينا على أنفسنا إن نحمي الشرعية النقابية وندافع عنها  ونؤكد على تمثيلنا الحقيقي والقانوني للمكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق من أجل  مواصلة  بناء حركة نقابية حقيقية قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات التي تعترض عملها وأنشطتها والمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، والتمثيل الحقيقي الفاعل  في المحافل العمالية الوطنية والعربية والدولية ، حركة نقابية تكون مدافعة امينة عن المصالح الجذرية لطبقتنا العاملة وعموم شعبنا العراقي .
ان الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق  وهياكلة التنظيمية كافة تؤكد أننا ما زلنا من أشد المطالبين بإجراء أنتخابات عمالية مهنية حرة ونزيهة تعبر بصدق عن الإرادة الحرة لجماهير العمال  من اجل اختيار قياداتها النقابية ابتداء من اللجان النقابية صعوداً الى المكتب التنفيذي ، عبر مؤتمرات دورية تنظمها  التشريعات العمالية الوطنية ومعايير العمل العربية والدولية . ومن اجل إرساء قيم الديمقراطية الحقيقية .
عاشت وحدة الطبقة العاملة العراقية .
النصر المؤزر للحركة النقابية العمالية ونشاطها الشرعي . 
المجد والخلود لشهداء الطبقة العاملة العراقية
المكتب التنفيذي
الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق
17 / آيار / 2012

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق حول مستجدات العمل النقابي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى