مقالات العام

تحت شعار " غزة العزة والكرامة تحت الحصار " اجتماع طارىء للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب


بدعوة من الامانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب شارك السيدين علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق  وكريم لفته سندال الامين العام للاتحاد المهني العربي للبناء والاخشاب بأجتماعات الدورة الطارئة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي يوم الاربعاء 8 / 11 / 2012  لمناقشة الاعتداءات الاسرائلية على ابناء الشعب الفلسطيني في غزة  . واصدر الاجتماع بياناً ختامياً فيما يلي نصه :
   عقد المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب دورته الطارئة تحت شعار " غزة العزة والكرامة تحت الحصار " في القاهرة يوم الاربعاء 28/11/2012 برئاسة الاخ/ جبالى المراغى  – رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر – نائب رئيس المجلس المركزي وبحضور الاخ/ رجب معتوق الامين العام " مقرر المجلس" وبعض اعضاء الامانة العامة واعضاء المجلس من قادة الاتحادات النقابية الاعضاء القطرية والمهنية .كما حضر الجلسة معالي الاستاذ / احمد محمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية.القيت في بداية الجلسة كلمات الاخوة : جبالى المراغى  نائب رئيس المجلس ورجب معتوق الامين العام للاتحاد واحمد محمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية أدانوا فيها العدوان الصهيوني الوحشي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كما ادانوا مواقف الدول الداعمة للعدو الصهيوني لاسيما الولايات المتحدة الامريكية وطالبت الكلمات بحشد الطاقات وتوجيه الضغوط من اجل حماية سكان القطاع ورفع الحصار الجائر عنه ودعم صموده ومقاومته المشروعة لتحقيق اهدافه العادلة في تحرير الارض واستعادة الحقوق كما دعت الكلمات القوى الفلسطينية للتوحد لمواجهة هذا العدوان وترتيب البيت الفلسطيني على اسس وطنية وديمقراطية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية .
وجاء فى البيان:"كما عبر اعضاء المجلس في كلماتهم ومداخلاتهم عن استنكارهم للحصار الجائر وللعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني وطالبوا القادة العرب بالتوحد في دعم الشعب الفلسطيني وتقديم العون والمساعدة لسكان القطاع لتحسين اوضاعهم المعيشية ولتمكينهم من الصمود والمواجهة ورفع الحصار عنه مشيرين الى اهمية وجود السلاح الذي يضمن للفلسطينيين الدفاع عن انفسهم ، واكدوا على اهمية نبذ الخلافات بين القوى الفلسطينية والتوجه نحو وحدة وطنية تؤسس للصمود في وجه العدوان ولتحرير الارض وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس  .
وفي ختام المناقشات اقر المجلس المركزي القرارات التالية:
1 ــ  توجيه التحية الى مناضلي المقاومة الفلسطينية والى الشعب الفلسطيني الذي واجه العدوان بإرادة وعزيمة وايمان بالنصر والصمود.
2 ــ  دعوة الدول العربية الى تقديم المعونات العاجلة للتخفيف من آثار العدوان كمقدمة لوضع برنامج يهدف الى اعمار ما هدمته الحرب الاسرائيلية الصهيونية الغاشمة.
3 ــ المطالبة برفع  الحصار الجائر عن قطاع غزة رفعاً كاملاً وتمكين الشعب الفلسطيني في القطاع من الحصول على كافة مستلزمات صموده لصد أي عدوان قد يفكر فيه العدو مجدداً.
4 ــ  مناشدة كافة الفصائل الفلسطينية العمل على تعزيز الوحدة الوطنية ووضع حد للاختلاف والانقسام القائم الذي لايستفيد منه الا العدو الصهيوني واعادة ترتيب البيت الفلسطيني على اسس وطنية وديمقراطية ونضالية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية.
5 ــ التأكيد على التمسك بالحقوق الوطنية المتمثلة بحق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف باعتباره برنامج الحد الادنى المشترك واعتبار المقاومة الشعبية بكافة اشكالها ومن ضمنها المقاومة المسلحة طريقاً مشروعاً لاستعادة الحقوق .
6 ــ  مطالبة الدول العربية التي تتواجد فيها سفارات او مكاتب تمثيلية للكيان الصهيوني بإغلاق هذه السفارات والمكاتب وقطع اية علاقة تطبيعية مع العدو المحتل لاسيما الاقتصادية والسياسية.
7 ــ  مطالبة الدول العربية التي تتواجد على اراضيها قواعد عسكرية اجنبية بإغلاق هذه القواعد والتوجه نحو احياء معاهدة الدفاع العربي المشترك.
8 ــ  دعوة المنظمات والاتحادات الشعبية والمهنية الوطنية والقومية الى تفعيل تحركاتها من اجل استنهاض الشارع العربي ومن اجل خلق اشكال مستدامة لدعم نضال الشعب الفلسطيني والمضي في رفض كافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وادانة كل من يروج له .
9 ــ التأكيد مجدداً على ان السلام العادل والشامل في المنطقة يتطلب انسحاب الكيان الصهيوني من الاراضي الفلسطينية والعربية الاخرى المحتلة في الجولان السورية ومزارع شبعا وتلال كفر شوبا اللبنانية والافراج عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب الاخرين في السجون الاسرائيلية وازالة جدار الفصل العنصري وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
10 ــ ادانة مواقف الادارة الامريكية والدول الغربية التي تقف معها والتي تدعم السياسات الاحتلالية والعدوانية العنصرية التي ينتهجها الكيان الصهيوني في فلسطين وفي المنطقة العربية.
11 ــ  دعوة منظمة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها ازاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ووضع حد للعدوان والحصار المفروض عليه.
هذا وكان السيد علي رحيم علي القى في الاجتماع كلمة الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق اكد فيها على إن عمال العراق وحركتهم النقابية أكدو دوماً وعبر تاريخهم النضالي المجيد انهم سند وحليف أساسي لنضال شعبنا الفلسطيني وسيبقون دوماً على هذا العهد حتى تحقيق النصر على الكيان الصهيوني الدخيل على أرضنا العربية .
واعلن السيد رحيم على ان عمال العراق يستنكرون العدوان الهمجي الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على الشعب العربي الفلسطيني في غزة.  ونستهجن تخاذل  وصمت المجتمع الدولي وامتناعه عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني إزاء تصاعد العدوان الهمجي الصهيوني ضد المدنين العزل وشن الغارات على قطاع غزة. ونطالب بتقديم قادة الاحتلال إلى محاكمة دوليه لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية، وتقديمهم للعدالة بصفتهم مجرمي حرب لما اقترفوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تحت شعار " غزة العزة والكرامة تحت الحصار " اجتماع طارىء للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى