مقالات العام

بيان صحفي صادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

عمل الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ، منذ تأسيسه عام 2003  على التعامل  بروح المسؤولية الوطنية العالية من أجل إجراء الانتخابات العمالية بأقرب فرصة ليستطيع عمالنا من اختيار ممثليهم الحقيقيين بديمقراطية واستقلالية وإرادة حرة ومن دون تدخل أي جهة كانت ، وليساهموا في إعادة الاعمار والبناء الاقتصادي والدفاع عن مصالح وحقوق العمال وتطلعاتهم لبناء غد العراق الجديد .
الا انه من المؤسف ان تتدخل  اللجنة الوزارية العليا المشرفة على تنفيذ قرار مجلس الحكم رقم 3 لسنة 2004 ولجنتها التحضيرية للانتخابات التي تم تمديد عملها رغم انها  مارست مختلف انواع التزوير والتزييف والخروقات  . وتجري انتخابات شكليه صورية اعلنت نتائجها مسبقاً عبر مؤتمرات غير قانونية وغير اصولية ولا تتوافق مع قانون التنظيم النقابي النافذ ولا مع النظام الداخلي للاتحاد العام  .
كما ان اللجنة الوزارية ولجنتها التحضيرية قد لزمت الصمت ان لم تكن مشاركة في تصرفات  وتجاوزات  وخروقات البعض من المحسوبين على العمل النقابي والطارئين عليه عند قيامهم بغلق مقر الاتحاد العام  ومن ثم الاستيلاء على موجودات ثلاث نقابات عامة في بغداد بعمل جبان  مستخدمين التهديد والاعتداء من قبل بلطجية على النقابيين ومنعهم من دخول مقراتهم النقابية . 
ان الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وكوادره النقابية في الاتحادات العمالية في المحافظات والنقابات العامة في بغداد  وهياكلة التنظيمية كافة يعلنون رفضهم المطلق لهذه الانتخابات الصورية الشكلية وما سيسفر عنها  ويؤكد انه سيجري انتخاباته لدورته الثانية وفق التشريعات الوطنية والنظام الداخلي والضوابط المعتمدة الصادرة عن مجلس الوزراء ورفض الهيمنة والتسلط والتدخل الحكومي ومن أي طرف كان في شؤونه الداخلية ، ومن اجل اختيار قياداتها النقابية ابتداء من اللجان النقابية صعوداً الى المكتب التنفيذي ، عبر مؤتمراته الدورية التي نظمتها التشريعات العمالية الوطنية . ومن اجل إرساء قيم الديمقراطية الحقيقية ، ولتكون نموذجاً يقتدى به في عراقنا الديمقراطي الجديد .
لا لتزوير و تزييف ارادة عمال العراق و العبث بنقاباتهم .
عاشت  وحدة العمال العراقيين ضمانة انتزاع حقوقهم المشروعة  .

المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق
بغداد 24 / تموز / 2012
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صحفي صادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى