مقالات العام

استعداداً وتهيئة للانتخابات العمالية اجتماع موسع للقيادات النقابية في اتحاد نقابات العمال

عقد يوم امس السبت 1 / 9 / 2012 في المقر الجديد للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق اجتماعاً موسعاً للقيادات النقابية العمالية ضم رؤوساء الاتحادات العمالية في ( 14 ) محافظة والنقابات العامة الستة في بغداد بحضور رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام .
تناول الاجتماع الاسنعدادات والتهيئة والاعداد للانتخابات العمالية القادمة والاطلاع على البرنامج الانتخابي للاتحاد العام الذي سيوزع على مواقع العمل المختلفة في المحافظات كافة وبغداد . واقر الاجتماع اجراء الانتخابات العمالية من دون فرض لوصاية او هيمنة او تدخل حكومي او من اي طرف كان والموافقة على البرنامج الانتخابي الذي قدمته اللجنة التحضيرية للانتخابات العمالية .
وجاء في البرنامج الانتخابي للاتحاد العام : " من اجل المساهمة في بناء حركة نقابية ديمقراطية حقيقية ولأنتخاب الممثلين الشرعيين للطبقة العاملة العراقية وذلك عبر انتخاب اللجان النقابية في مواقع العمل لمختلف النقابات والمهن وصولاً لأنتخاب قيادات عمالية حقيقية للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ( الدورة الثانية ) بعيدة عن المحاصصة المفروضة على شعبنا وطبقتنا العاملة ، ولينتخب عمال العراق ممثليهم الذين يعبرون عن مصالحهم وقضاياهم المطلبية والطبقية والوطنية ، ولنعمل معاً من اجل بناء حركة نقابية حرة بعيدة عن هيمنة أي طرف كان وبدون تدخلات . فالقرار هو لعمال العراق ولتاريخهم الناصع المشرف الصانع للامجاد ، ولانهم بناة المستقبل وبناة العراق الديمقراطي الجديد ومن اجل حياة حرة كريمة .  "
تضمن البرنامج الانتخابي عشر فقرات تناولت مختلف اوجه عمل ونشاطات الاتحاد العام للمرحلة المستقبلية القادمة منها : على الصعيد الوطني ، الحقوق والحريات النقابية ، الجانب الاقتصادي ، الجانب الاجتماعي ، الجانب المهني ، المرأة العاملة ، الشباب العامل ، العمال الاحداث ، الجانب الاعلامي والثقافي ، وعلى الصعيد العربي والدولي .
اكد برنامج الاتحاد العام الانتخابي على العمل "  من اجل وحدة الطبقة العاملة العراقية بغض النظر عن انتماءاتها الدينية والطائفية والقومية والسياسية ، وبشكل خاص مع الحركة النقابية العمالية في أقليم كوردستان العراق ، ويحق لكل عامل الانتماء للتنظيم النقابي والنضال من اجل الحقوق والحريات النقابية ، وبناء وتعزيز هيكلية الاتحاد العام لتكريس دوره القيادي في مؤسسات المجتمع المدني العراقية مع إيماننا بالتعددية النقابية الحقيقية . "  
وناشد الاتحاد العام في برنامجه عمال العراق " للمساهمة الفاعلة في الانتخابات العمالية القادمة التي اتفق على تحديد موعددها من قبل المشاركون في الاجتماع الموسع اجراءها يوم 22 / 9 / 2012 " .
وستنظم اللجنة التحضيرية للانتخابات العمالية في الاتحاد العام جدولاً لشروع بها الاخلال الايام القريبة القادمة وسيعلن عنه اعلامياً وفي مواقع العمل كافة في بغداد والمحافظات .         


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: استعداداً وتهيئة للانتخابات العمالية اجتماع موسع للقيادات النقابية في اتحاد نقابات العمال Rating: 5 Reviewed By: admin313
إلى الأعلى