مقالات العام

عمال مصر الديمقراطى يشاركون فى "جمعة الخلاص" تحت شعار "الحرية النقابية ضد المرشد والحرامية"


 شارك أعضاء مؤتمر عمال مصر الديمقراطي، ونشطاء دار الخدمات النقابية في مظاهرات   "جمعة الخلاص" 1 / 2 / 2013  المتجهة إلى قصرالاتحادية وميدان التحرير، تحت شعار"الحرية النقابية ضد المرشد والحرامية" على رأسهم كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات، ومحمد سالم رئيس الاتحاد الإقليمي لنقابات الغربية وسهير حمدي عضوالمؤتمر.
وأوضح المؤتمر في بيان له أن العمال خرجوا يوم 25 ينايرالماضي، ومستمرون في التظاهر والاحتجاج من أجل استكمال مطالب الثورة، بالإضافة لرفض ما وصفته بـ"أخونة الدولة" و تطبيق العدالة الاجتماعية وضد سياسات الإفقار، ووضع حد أدنى للأجور، بالإضافة لإصدار قانون الحريات النقابية، و إلغاء الدستور "المشبوه" – حسب البيان.
كما طالب البيان بإقالة الحكومة التي فشلت في آداء مهامها، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى، وإلغاء الطوارئ وحظر التجول فى مدن القناة.
كما هاجم البيان سياسة الرئيس مرسي الاقتصادية، منتقدًا اعتماده على القروض الخارجية وبخاصة قرض صندوق النقد، ومشروع الصكوك الإسلامية.
وأكد البيان أن الرئيس ينتهج نفس السياسات القمعية في مواجهة المتظاهرين السلميين واستخدام القوة المفرطة فى تفريق المظاهرات مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين فى السويس وبورسعيد والقاهرة والإسماعيلية .
هذا ووصل  المئات من العمال والحرفيين إلي ميدان التحرير في مسيرة للمشاركة في "جمعة الخلاص". للانضمام الى جماهير المحتشدين ، ورفع العمال لافتة مكتوب عليها "الشعب يريد للحرفيين كيان" ،  "إحنا الصنايعية مش حرمية" ، "عاوزين ناكل ولا عاوزين فيلا ولا عربية




  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال مصر الديمقراطى يشاركون فى "جمعة الخلاص" تحت شعار "الحرية النقابية ضد المرشد والحرامية" Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى