مقالات العام

رئيس اتحاد نقابات عمال النجف : الانتخابات العمالية جرت بروح ديمقراطية وبشفافية عالية

اجرى الحوار :نعمة ياسين

في ضوء الانتخابات العمالية التي انطلقت قبل ايام (23/9 )كان لنا هذا اللقاء مع السيد يوسف علي دهش رئيس اتحاد نقابات العمال في النجف وكان الحوار التالي:
  - ما رايك في الانتخابات العمالية الجارية الان؟
 - ان هذه الانتخابات تعتبر عرسا جماهيريا عماليا حيث اتسمت لحد الان بمهنية وشفافية وروح ديمقراطية عالية وبمشاركة واسعة من الطبقة العاملة واجريت في ساحات العمل امام الجماهير وتحت انظار الجميع .
  - هل حصلت تجاوزات اوخروقات؟
  - من جانبنا عملنا بروح عمالية عالية وتم انتخاب بعض اللجان بصورة ديمقراطية وامام انظار الجميع الا انه وللاسف الشديد حصلت بعض التجاوزات التي اعتبرها بسيطة وغير ذات اثر على سير العملية من جهات سياسية تدعي انها نقابية ما زالت تجهل قواعد العمل الديمقراطي ومن هذه التجاوزات هي تمزيق بعض اللافتات الدعائية للانتخابات في المحافظة. وكذلك ما حصل في معمل الثرمستون حيث قامت مجموعة من ضعاف النفوس بمنع اجراء الانتخابات وتشكيل لجنة نقابية هناك. ونحن سائرون في اكمال الانتخابات وفق البرنامج المعد وسوف لا تثنينا مثل هذه التجاوزات عن خدمة الطبقة العاملة من اجل تشكيل نقاباتها واتحادها المدافع الحقيقي عن حقوقهم
 - ما هو تقيمك لمن فازوا هل يستحقون هذا الفوز؟
  - الانتخابات جرت بروح ديمقراطية وبشفافية عالية بعيدة عن كل التاثيرات وبالتالي فان من فاز هو فعلا من وجده العمال معبرا عن مصالحهم وحقوقهم . نتمنى التوفيق لمن فاز ونتمنى ان يكون عند حسن ضن من انتخبوه.
 - ما هو اعداد النقابات التي اكملت انتخاباتها وكم نقابة باقية لحد الان
  - اكتملت الانتخابات في نقابتين الاولى هي نقابة البناء والاخشاب
والثانية نقابة الميكانيك والتعدين اما النقابات الباقية فهي اربعة :
  الزراعة والمواد الغذائية
  النقل والاتصالات
   النسيج والجلود
 الخدمات العامة
وستجري الانتخابات فيها وفق الجدول المعد من قبل اللجنة التحضيرية في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: رئيس اتحاد نقابات عمال النجف : الانتخابات العمالية جرت بروح ديمقراطية وبشفافية عالية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى