مقالات العام

في رسالة الى دولة رئيس الوزراء : الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب : الانتخابات الصورية شكلت تدخلاً فظاً من قبل اللجنة الوزارية في مسار العملية الانتخابية

بعث الاستاذ رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يوم 23 / ايلول الجاري برسالة الى دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي بين فيها موقف الاتحاد الدولي من الحركة النقابية العمالية العراقية والانتخابات التي يجريها الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق مؤكداً على " أهمية الحرص على الالتزام باحترام الحقوق والحريات النقابية والنظم المعمول بها محلياً واتفاقيات العمل العربية والدولية في هذا الصدد ، وترك المجال للعمال يختارون قيادتهم بإرادتهم الحرة دون تدخل من أي طرف سياسي ودون اقصاء او تهميش لاحد " .فيما يلي نص الرسالة :

دولة السيد / نوري المالكي
رئيس الوزراء ــ جمهورية العراق
تتقدم اليكم الامانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بأحر التحيات واطيب التمنيات مقرونة بكامل الاحترام لشخصكم الكريم .
وفي ضوء التدخلات التي جرت من قبل اللجنة الوزارية العليا المشرفة على تنفيذ قرار مجلس الحكم رقم / 3 / لسنة 2004 التي يرأسها معالي الاستاذ / نصار الربيعي وزير العمل ولجنتها التحضيرية للانتخابات التي اشرفت على الانتخابات العمالية التي جرت مؤخراً في العراق .
ولما كانت الامانة العامة استلمت العديد من الطعون التي تؤكد صورية تلك الانتخابات ومخالفتها للنظم والاعراف المتبعة ، وشكلت تدخلاً فظاً من قبل اللجنة المشار اليها في مسار العملية الانتخابية مخالفة بذلك :
ــ قانون التنظيم النقابي للعمال رقم 53 لسنة 1987 .
ــ النظام الداخلي الموحد للتنظيمات النقابية العمالية في العراق .
ــ الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء بجلسته المرقمة / 13 / في 14 / 4 / 2009 والتي أوصت باستمرار الادارات القائمة للاتحادات والنقابات لحين اتمام الانتخابات وفق قوانينها النافذة ونظامها الداخلي وهو ما لم تعمل به اللجنة الوزارية ولجنتها التحضيرية .
عليه .. فإن الامانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تأمل في دولتكم التوجيه للجنة الوزارية العليا بعدم التدخل وفرض اجندتها بما يسىء ويخالف المعايير العربية والدولية المعمول بها في هذا الصدد .
وبما ان الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يخطط لاجراء انتخاباته من القاعدة الى القمة اعتباراً من يوم 23 / 9 / 2012 .
فإننا نؤكد على أهمية الحرص على الالتزام باحترام الحقوق والحريات النقابية والنظم المعمول بها محلياً واتفاقيات العمل العربية والدولية في هذا الصدد ، وترك المجال للعمال يختارون قيادتهم بإرادتهم الحرة دون تدخل من أي طرف سياسي ودون اقصاء او تهميش لاحد .
اننا نتفق معكم دولة رئيس الوزراء بأن العراق اليوم في حاجة الى تضافر الجهود ونبذ الخلافات كيفما كانت من اجل المساهمة معاً في إعادة بناءه واعماره وعودته قوياً كما عهدناه دائماً اقليمياً ودولياً .
وتفضلوا قبول فائق تقديرنا واحترامنا
الامين العام
رجب معتوق
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: في رسالة الى دولة رئيس الوزراء : الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب : الانتخابات الصورية شكلت تدخلاً فظاً من قبل اللجنة الوزارية في مسار العملية الانتخابية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى