مقالات العام

عمال ومنتسبي الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة معاناة وعدم معرفة لمصيرهم ؟

يعاني عمال ومنتسبي الشركة الذين يتجاوز عددهم الألفين ما بين منتسبي الانتاج والاداريين من مشاكل ومعاناة غير قليلة تمثلت في عدم منحهم حقوقهم في الرواتب المجزية وظروف عمل طبيعية يستطيعون فيها خدمة بلادهم بعد ما تعرض اقتصاده الى عمليات تخريب وسلب ونهب والأخطر من ذلك سياسات وزارة الصناعة في التمهيد لخصخصة هذه الشركة وغيرها من المؤسسات ذات العائدات العالية والموجودات التي تقدر بمليارات الدنانير العراقية .
أسست الشركة عام 1963 بأسم مديرية الخدمات الصناعية ، وفي عام 1970 ارتبطت بمصلحة المصافي وسميت بأسم الشركة العامة للمعدات الثقيلة ، في عام 1987توسعت الشركة بأسم الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة . وتقع الشركة في مجمع مصفى الدورة ببغداد  .
اهم معامل الشركة : مصنع المعدات الثقيلة / مصنع الاوعية والخزانات / مصنع المراجل البخارية .وهناك خطط لتوسعات وتطوير معمل الزوارق ومصنع المراجل .
ومن انجازات الشركة :
1- تصنيع هياكل مراجل محطة كهرباء الهارثة في البصرة .
2- تصنيع المصافي الصغيرة .
3- اعادة تأهيل مبادلات شركة غاز الشمال .
4- بعض اعمال الجسر المعلق .
5- مرشحات الماء .
6- بعض اعمال السد العظيم .
ان هذه الشركة التي ساهم عمالها ومنتسبيها في بناءها ومن ثم اعادة تأهيلها في ظل ظروف صعبة ومعقدة لا تتطابق ارائهم ووجهات نظرهم مع ما تفكر به وزارة الصناعة في تهيئتها وعرضها للخصخصة دون وجه حق حيث انها من الشركات القادرة على ادارة نفسها وتقديم منتجاتها وخدماتها بقدرة العاملين وكفاءتهم الفنية العالية اذا ما أحسنت الوزارة ادارة الشركات التابعة لها ومنها بشكل خاص منح العاملين من عمال وفنيين حقوقهم المشروعة والحفاظ على مكتسباتهم بدلاً من تقديم الشركة هدية بخسة للأستثمار الخاص .
أننا لعلى ثقة تامة بأن تعيد وزارة الصناعة والجهات ذات العلاقة وجهة نظرها بتحويل هذه الشركات الى مشاريع الخصخصة التي يكون للعمال والمنتسبين الضرر الكبير منه .. فلنحافظ على ثروتنا الصناعية الوطنية بدل اهدارها بهذه الوسائل .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال ومنتسبي الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة معاناة وعدم معرفة لمصيرهم ؟ Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى