مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يشارك في احتفالات شعبنا وطبقتنا العاملة في عيد الاول من ايار الخالد












احتفاءاً بمناسبة عيد العمال العالمي في الاول من ايار نظمت قوى التيار الديمقراطي العراقي صباح يوم الاربعاء الاول من ايار مسيرة جماهيرية حاشدة في شوارع بغداد العاصمة شارك فيها الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق . والقى السيد علي رحيم علي كلمة الاتحاد العام بالمناسبة اكد فيها فيها على ان "  الطبقة العاملة تحتفل في شتى بقاع العالم ، ومعها جماهير طبقتنا العاملة العراقية بعيد الأول من أيار عيد العمال العالمي ، كيوم للتضامن ورمزٍ للنضال ضد الاستغلال والقهر الاجتماعي والطبقي ، ولنضالها من اجل حقوقها وأهدافها المشروعة . ومن اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية ". واشار الى ان "  نضال الطبقة العاملة في الظروف الراهنة يكتسب أهمية وطنية وطبقية رغم ظروف نضالها الشاقة ، وتفشي البطالة في صفوفها ، وتوقف الدورة الاقتصادية وعجلة الإنتاج ،ومحاولة فرض سياسة الخصخصة لمؤسساتنا الإنتاجية الوطنية ،وعدم توفير الخدمات العامة ، وعشرات  ألاف العمال يعملون بعقود لا ضمان فيها لحياتهم و مستقبلهم ،وعدم إصدار قانون العمل الجديد ،ومحاربة التنظيم النقابي   ومنعه في القطاع العام من خلال الإصرار على إبقاء القرار الجائر 150 لسنة 1987 ، وقانون التنظيم النقابي رقم 52 لسنة 1987 والتدخل في شؤون تنظيمنا النقابي بإجراء انتخابات صوريه ومزيفة ومحاولة فرض الهيمنة والوصاية والتسلط عليه من خلال قرارات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية واللجنة الوزارية المشرفة على تنفيذ قرار مجلس الحكم رقم ( 3 ) لسنة 2004 ، وعدم الإقرار بحق العمال المشروع في إقامة تنظيمهم  الحر الديمقراطي المستقل " . وتقدم بالتهاني "  لجميع أبناء الطبقة العاملة العربية والعالمية  ونحي نضال العمال وحركتهم النقابية المتصاعدة في مختلف بقاع العالم من أجل توسيع الحريات العامة والنقابية وتعزيز العدالة الاجتماعية وتمتين التضامن العربي والأممي بهذه المناسبة التاريخية العزيزة ".
وبعد ظهر يوم الاول من ايار نظم الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق احتفالية عمالية حاشدة في احدى القاعات العامة بعد ان رفضت وزارة الداخلية منح الاتحاد العام اجازة تنظيم الاحتفالية في احدى الحدائق العامة في بغداد . تخلل الاحتفالية القاء كلمة الاتحاد العام القاها السيد علي رحيم علي وكلمة الاتحاد المهني العربي للبناء القاها السيد كريم لفته سندال الامين العام للاتحاد والاتحاد المهني العربي للعاملين في الصحة القاها السيد ظافر محمود اسماعيل ممثلاً عن الامين العام للاتحاد شفيق العنزي . والقيت بالمناسبة العديد من القصائد الشعرية بالمناسبة وقدمت الفرقة المسرحية للبيت الثقافي العمالي مسرحية بالمناسبة .
هذا ونظمت الاتحادات العمالية في مختلف المحافظات العراقية احتفالات ومسيرات عمالية في مراكز المحافظات شارك فيها عدد كبير من السادة المسؤولين في الحكومات المحلية والقوى السياسية والديمقراطية تضامناً مع ابناء الطبقة العاملة في نضالهم من اجل حقوقهم ومصالحهم وحماية تنظيمهم النقابي من التدخلات الحكومية ومن بعض الطارئين عليه .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يشارك في احتفالات شعبنا وطبقتنا العاملة في عيد الاول من ايار الخالد Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى