مقالات العام

بمناسبة عيد العمال العالمي زيارة معمل الألبسة الجاهزة.. نعمة ياسين

بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي وبالتنسيق بين المختصة العمالية في محلية النجف للحزب الشيوعي العراقي ورابطة المرأة تم تشكيل وفد لزيارة عمال معمل الألبسة الجاهزة صباح الثلاثاء 30/4. وقد استقبل الوفد من قبل معاون مدير المعمل ومدير الادارة فيه حيث اشادوا بموقف الحزب المساند لحقوق العمال وعموم الكادحين وقد قدم الوفد باقة ورد اليهما. ثم تمت زيارة العمال في قاعات العمل والتحدث مع العاملات عن هذا اليوم وحقوق العمال وضرورة العمل على تشريع قانون عمل جديد يضمن حقوقهم المشروعة وتم توزيع الحلوى مع نسخ من بيان ?لحزب بهذه المناسبة وكانت في استقبال الوفد في داخل القاعة مديرتها السيدة منى عبد النبي التي اشارت بدورها الى بعض العاملات المتميزات والمثابرات على العمل وهن كل من زهرة ناصر و أميرة مشكور عليوي ورباب علي وحثت بقية العاملات على ان يعملن بنفس المستوى من الحرص.
هذا وقد اشادت اكثر العاملات بدور الحزب الشيوعي بالدفاع عن حقوق العمال وتبني مطالبهم. ويذكر ان الوفد ضم الرفيق فرعون محمد من المختصة العمالية.
ومسؤولة رابطة المراة السيدة سهاد الخطيب وام حنين ونوال من رابطة المرأة.
تهنئة من عمال بلدية الكوت
نحن عمال بلدية الكوت نتقدم بأحر التهاني والتبريكات الى الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق عموماً، وبشكل خاص اتحاد نقابات عمال محافظة واسط وذلك بمناسبة عيد العمال العالمي. وهنا نتقدم بالاعتذار الرسمي الى اتحاد نقابات عمال واسط لعدم حضورنا الى الاحتفال الذي اقيم بمناسبة الاول من ايار وذلك بسبب عدم اعطائنا عطلة في ذلك اليوم وفي كل المناسبات الوطنية حيث لا يحق لنا التمتع بأي اجازة براتب وفي حالة الانقطاع لأي سبب تستقطع منا اجرة ذلك اليوم والتهديد بالفصل الكيفي.
وهنا نتقدم بدفع مظلومية عمال بلدية الكوت من ناحية عدم توفر التعيينات في بلدية الكوت عموماً وقلة الاجور اليومية. كما ويوجد عمال لديهم خدمة اكثر من سبع سنوات ولم يتم تثبيتهم حتى الان. ولم نحصل على الضمان الاجتماعي ولا تتوفر أي شروط للصحة والسلامة المهنية مما يعرضنا لشتى المخاطر المعنية خلال عملنا. ولا يفوتنا تقديم الشكر الجزيل والتقدير العالي للحزب الشيوعي العراقي لمساهمته الفعالة في دعم الطبقة العاملة والدفاع عن حقوقها ومصالحها.
 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بمناسبة عيد العمال العالمي زيارة معمل الألبسة الجاهزة.. نعمة ياسين Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى