مقالات العام

فى الخرطوم ..بمشاركة نقابة العمال المتقاعدين العراقية.. بدء فعاليات أعمال المؤتمر العام الثالث لاتحاد العمال المتقاعدين العرب ..


بدأت السبت الرابع من مايو 2013 عند العاشرة صباحا بقاعة الصداقة بالعاصمة السودانية الخرطوم أعمال المؤتمر العام الثالث لاتحاد العمال المتقاعدين العرب الذي يعقد تحت رعاية سامية من قبل النائب الأول لرئيس الجمهورية السيد علي عثمان طه . تحت  "شعار العمال المتقاعدون عطاء تواصل ووفاء مستحق " . وقد باشرت الجلسة الافتتاحية أعمالها
بحضور كل من معالي الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية  والضمان الاجتماعي . والسيد رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، والسيد البروفسور إبراهيم غندور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ، والسيد خير السيد عبد القادر الأمين العام لاتحاد العمال المتقاعدين العرب الي جانب أعضاء المؤتمر من المنظمات الأعضاء من كل من موريتانيا ، المغرب ، تونس ، ليبيا ، مصر ، السودان ، البحرين ، الكويت ، العراق ، الأردن ، فلسطين ، لبنان ، وحضور ممثلين عن اتحاد عمال إرتيريا بصفة مراقب ، واعتذرت عن الحضور منظمات كل من الجزائر ، واليمن ، وسوريا . واعضاء المكتب التنفيدي للاتحاد العام لنقابات عمال السودان  ، وكل من صالح قلية الأمين العام للاتحاد العربي للمصارف والتأمينات والأعمال المالية والتجارة ، وصلاح إبراهيم الأمين العام للاتحاد العربي لعمال الزراعة والصناعات الغذائية والصيد ، كما حضره لفيف من المدعوين الرسميين والشعبيين وحشد كبير من أعضاء اتحاد المعاشيين السودانيين . وعدد من الإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام والمهتمين بقضايا المتقاعدين العرب .وألقيت في حفل الافتتاح كلمات كل من : السيد خير السيد عبد القادر الأمين العام لاتحاد المتقاعدين العرب . والسيد رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، والسيد البروفيسور إبراهيم غندور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ، والسيدة مشاعر الدولب وزير الرعاية والضمان الاجتماعي بجمهورية السودان . أجمعت على ضرورة  تكثيف الجهود على المستويين الوطني والعربي من اجل تحسين أوضاع المتقاعدين العرب ، والبحث في أبرز التحديات التي تواجههم ، وأهمية توسيع مظلة الحماية الاجتماعية ، وتطوير تشريعات الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية ، والحفاظ على أموال صناديق الضمان الاجتماعي وتحسين سبل وأساليب استثمار أموال الضمان الاجتماعي وتحقيقها لعوائد بما يحقق النفع لكل المضمونيين .
وحيا المتحدثون في كلماتهم الجهود التي قام بها العمال المتقاعدون وتوجيه كلمات التقدير والعرفان بما قدموه خلال مسيرتهم العملية ، وانهم اليوم وفي إطار الوفاء المستحق للعمال المتقاعدين فإنهم يؤكدون على تعزيز الدعم لاتحاد المتقاعدين العرب حتي يقوم بمهامه وواجباته لصالح المتقاعدين العرب في كل المجالات . وتم في هذه الجلسة تكريم السيدة أميرة فاضل وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السابقة تقديرا لما قامت به من جهود لصالح المعاشيين السودانيين .
وفي جلسة العمل التانية عقد المجلس التنفيذي لاتحاد المتقاعدين العرب اجتماعا تناول فيه بنود جدول أعمال المؤتمر والوثائق المعدة من قبل الأمانة العامة ، والمتضمن تقرير حول نشاط الأمانة العامة خلال الدورة المنتهية ، وخطة العمل للمرحلة القادمة ، وتقرير الوضع المالي ، والمصادقة على قرارات المجلس التنفيذي في دوراته السابقة ، وانتخاب أعضاء المجلس التنفيذي والأمين العام والأمانة العامة . وجري في هذه الجلسة مناقشة الوضع النقابي العربي الراهن في ظل التحديات التي يواجهها ، ومسألة التعددية النقابية في الوطن العربي والوحدة النقابية ، والوضع الراهن للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والتأكيد على اعتباره الممثل الوحيد للحركة النقابية العربية ، ومناقشة التحديات التي يتعرض لها لاسيما من قبل بعض موظفي منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات ، ورفض الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الحركة النقابية العربية بغرض تفتيثها وتقسيمها وتجزئتها .وتتواصل أعمال المؤتمر على مدار الأيام الثلاثة القادمة .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: فى الخرطوم ..بمشاركة نقابة العمال المتقاعدين العراقية.. بدء فعاليات أعمال المؤتمر العام الثالث لاتحاد العمال المتقاعدين العرب .. Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى