مقالات العام

الاول من ايار عيد العمال الاحرار/ حركة العمال النقابية الديمقراطية

في الاول من ايار تحتفل الطبقة العاملة العراقية بعيدها الاغر مشاركة الطبقة العاملة العالمية في سائر بلدان العالم في احياء يوم التضامن الاممي والنضال من اجل التحرر من عبودية رأس المال والاستغلال والظلم والحرمان والطغيان ومن اجل الحرية والسلام والعدالة الاجتماعية للبشرية جميعا.
لقد خاضت الطبقة العاملة نضالا طبقيا وتحرريا وطنيا وقوميا,
هذا النضال الذي رفع من قدرتها في تحقيق المنجز الوطني والتحرري من الاستعمار واعوانه والتي توجتها في ثورة 14 تموز 1958 مشاركة شعبنا العراقي بهذا الشرف الكبير، والتي حققت اهدافا كبيرة للطبقة العاملة و شعبنا من عمال وفلاحين وكادحين فقراء.
نحتفل اليوم ووضع بلادنا في غاية الصعوبة من حرب سياسية بين الفرقاء لمصالح ضيقة لا تخدم شعبنا وطبقتنا العاملة، فالوضع الامني سيئ والخدمات اسوأ والحياة اصبحت في غاية التعقيد في جميع المرافق الاقتصادية والاجتماعية .
لقد عانى عمالنا طيلة السنوات الماضية من قرارات وقوانين النظام البائد، منها قرار 150 الصادر 1987 والذي حرم ثلثي الطبقة العاملة في قطاع الدولة من التنظيم النقابي, واستمرت حكومات التغيير بنفس التوجه فقامت بأصدار القرار رقم 8750 في 8 اذار 2005 قضى بتجميد اموال اتحاد النقابات , وبهذا سارت على النهج السابق حيث أثر هذا القرار على نشاط وعمل الاتحاد.
لقد سبق وان طرحت الحركة النقابية الديمقراطية اسس تطوير العمل النقابي ومستقبل الحياة الطبيعية للطبقة العاملة العراقية واكدت فيها على: –
- الغاء القوانين الجائرة التي اتخذتهالحكومات السابقة، واصدار قانون العمل الذي يلبي طموحات الطبقة العاملة.
- احترام دور النقابات وعدم التدخل في شؤونها واعتبارها جزءا مهما لدعم العملية السياسية.
- اعادة التنظيم النقابي في القطاع العام والخاص وتحويله الى قوة فاعلة للدفاع عن مصالح العمال وان يساهم في الادارات والمجالس الانتاجية والتخطيط.
هذا اليوم الاول من ايار هو يوم النضال والكفاح  فيه نبعث بخالص تمنياتنا الى طبقتنا العاملة ..عيد العزيمة والقوة والظفر .
في الاول من ايار عيد العمال الاحرار تتجسد الروح الثورية لصانعة الانتصارات.
عاش عيد الطبقة العاملة
حركة العمال النقابية الديمقراطية
في السويد 29/نيسان/2013
 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاول من ايار عيد العمال الاحرار/ حركة العمال النقابية الديمقراطية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى