مقالات العام

إنتخاب الغندور كعضو في مكتب فريق العمال فى أول إجتماع للفريق الدولي بالدورة 102 لمؤتمر العمل بجنيف..ومدير دائرة الأنشطة العمالية يؤكد:70 مليون إنسان يعيشون تحت خط الفقر ، ونحو 190 مليون إنسان عاطل عن العمل.

خاص..وكالة انباء العمال العرب:بدأت على تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء الرابع من يونيو اجتماعات الفريق العمالي الدولي بالدورة 102 لمؤتمر العمل الدولي بالقاعة (19) بقصر الامم بجنيف بحضور مندوبي معظم الاتحادات العمالية في العالم ومستشاريهم . افتتح اللقاء السيد دان كونيا مدير دائرة الأنشطة العمالية ( الاكتراف ) بإعطاء نبذة عن جدول اعمال المؤتمر وأبرز القضايا التي سوف يناقشها .واكد السيد كونيا بان مؤتمر العمل الدولي ينعقد هذا العام بينما الأزمة الاقتصادية الدولية لازالت تلقي بظلالها علي بلدان العالم .حيث لايزال نحو 70 مليون إنسان يعيشون تحت خط الفقر ، ونحو 190 مليون إنسان عاطل عن العمل . واكد أن هذه المنظمة تتحمل مسؤولية مواجهة هذه الأزمة . كما تتحمل مسؤولية مواجهة الانتهاكات التي تتعرض لها حقوق العمال في العالم . وفي هذا الصدد أشار الي أن لجنة تطبيق المعايير سوف تعرض تقاريرها أمام المؤتمر . وقال ان هذا المؤتمر سوف يناقش الموازنة المقترحة لعامي 2014/2015 التي قال ان المدير العام راي ان تكون مخفظة اخدا في الاعتبار الاوضاع الاقتصادية للدول الاعضاء ، وأعطي الكلمة بعد ذلك للسيدة أنا بيوندي التي قدمت شرحا لأعمال المؤتمر وآلياته وأهميته والتذكير بلوائحه الداخلية والنظم المتبعة . وكذلك حول اجتماعات الجلسة العامة التي ستبدأ غداً صباحا . وملخص لتقرير المدير العام الذي سيتلوه في جلسة الافتتاح . وأشارت السيدة بيوندي بان المناقشات العامة ستبدأ في الأسبوع الثاني من اعمال المؤتمر . وان اعتماد تقارير اللجان سوف تتم في الثلاثة أيام الأخيرة . وطالبت السيدة بيوندي من أعضاء فريق العمال الضغط على حكوماتهم الإبقاء على التزاماتهم بشان الميزانية . ودعت كافة مندوبي العمال المشاركة في كافة اللجان التقنية وخاصة لجنة المعايير .وأشارت إلى أن كل لجنة سوف يترأسها رئيس من فريق الحكومات وسوف يساعده نائبين من فريقي أصحاب الأعمال والعمال . وأعلنت أن مجموعة العمال كاملة سوف تتواصل اجتماعاتها كل يومين حتي نهاية المؤتمر . هذا وقد تم انتخاب السيد لوك كورتابيك من بلجيكا رئيساً لفريق العمال في المؤتمر .. الترشيح تم من بولندا والتثنية من إيطاليا والموافقة بالإجماع دون اعتراض .رئيس الفريق المنتخب يعلن تعهده بان يبذل جهده من اجل القيام بواجبه بعد أن شكر الحضور على انتخابه . وطلب من الحضور ترشيح مقرر الفريق . وقد تم انتخاب السيدة راكيل غونزاليس كمقرر للفريق . تم الانتخاب بالإجماع .. وجري انتخاب السيدة ايلوخليا فاميليا من الدومنيك نائبة رئيس المؤتمر عن فريق العمال . تم انتخاب هذه السيدة وهي غائبة. كما تم انتخاب السيدة باربارا بائس من كندا عن أمريكا الشمالية نائبة لرئيس فريق العمال . وكذلك انتخاب السيد فرانسيس اتاولي من كينيا نائبا للرئيس عن أفريقيا . والسيدة هيلين كيلي نائبة للرئيس عن آسيا والمحيط الهادئ وهي من نيوزيلندا . وانتخاب السيد مايكل شماكوف من روسيا نائبا للرئيس عن أوروبا . وانتخاب السيد إبراهيم غندور كعضو في مكتب فريق العمال ، وانتخاب السيد غيرو من السنغال كعضو مكتب فريق العمال . وانتخاب السيد زاهور أوان من باكستان كعضو مكتب فريق العمال عن آسيا .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: إنتخاب الغندور كعضو في مكتب فريق العمال فى أول إجتماع للفريق الدولي بالدورة 102 لمؤتمر العمل بجنيف..ومدير دائرة الأنشطة العمالية يؤكد:70 مليون إنسان يعيشون تحت خط الفقر ، ونحو 190 مليون إنسان عاطل عن العمل. Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى