مقالات العام

النقابة العامة للعاملين في النفط والغاز في البصرة تنضم إلى اتحاد نقابات عمال البصرة ضمن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق


أصدرت النقابة العامة للعاملين في النفط والغاز في محافظة البصرة بتاريخ 1 / 6 / 2013 قراراً موقعاً من قبل أعضاء النقابة العامة وأعضاء ( 12 ) لجنة نقابية تمثل ( 7 ) شركات نفطية أعلنت بموجبة انضمامها الى اتحاد نقابات عمال محافظة البصرة الذي يرأسه السيد حسين فاضل حسن ضمن تشكيلة وهيكلية الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق الذي يرأسه السيد علي رحيم علي وذلك نتيجة الوضع الحرج الذي تمر به الحركة النقابية ومن اجل تحقيق وحدتها والارتقاء بمكانتها وسمعتها النضالية . فيما يلي نص البيان الصادر عن النقابة العامة للعاملين في النفط والغاز في البصرة :
السادة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق المحترمون
السادة أعضاء مكتب اتحاد نقابات عمال محافظة البصرة المحترمون
الموضوع / انتساب
بتاريخ 1 / 6 / 2013 عقد المكتب التنفيذي للنقابة العامة للعاملين في النفط والغاز في البصرة اجتماعاً موسعاً شارك فيه معظم رؤساء اللجان النقابية لشركة نفط الجنوب بمختلف مواقع العمل ولجان شركات الحفر العراقية وناقلات النفط ومصافي الصرة وشركة الخطوط والأنابيب وشركة المنتوجات النفطية وشركة غاز الجنوب وشركة المشاريع النفطية .
تدارس المشاركون الوضع الحرج الذي تمر به الحركة النقابية في الساحة العراقية وانعكاسات الوضع السياسي . كما نوقشت الآفاق المستقبلية للحركة النقابية في العراق وسبل تحقيق وحدتها والارتقاء بمكانتها وسمعتها النضالية في العراق وفي الوطن العربي والعالمي .
أيها الزملاء .. نحيي نضالكم ونثمن مواقفكم الرصينة لتحقيق الحقوق المشروعة للطبقة العاملة العراقية بتشريع قانون عمل متطور يضمن حقوق عمالنا البواسل وبتشريع قانون التنظيم النقابي الذي يسمح بتشكيل النقابات في القطاع العام وهو الهدف الذي ناضلنا من أجله طويلاً .
أيها الزملاء .. ان النقابة العامة للعاملين في النفط والغاز في البصرة هي فصيلة من فصائل الحركة النقابية ويتشرف مكتبها التنفيذي وأعضاء لجانها بالانتساب للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ومواصلة السير في طريق تحقيق الأهداف الخيرة لبلدنا ولطبقتنا العاملة .
وفقكم الله لخدمة العراق وطبقتنا العاملة العراقية .. وتقبلوا تقديرنا

فالح حسن حسين                                                  
رئيس النقابة العامة للعاملين في النفط والغاز في البصرة                          
25 / 6 / 2013                                                  
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: النقابة العامة للعاملين في النفط والغاز في البصرة تنضم إلى اتحاد نقابات عمال البصرة ضمن الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى