مقالات العام

اهمية الانتماء للعمل النقابي مهمة ملحة ... عبد اللطيف كشكول

يشكل انضمام الطبقة العاملة الى الحركة النقابية والنقابات عاملاً في غاية الاهمية ، وتترتب عليه جملة من المواقف والتفاصيل الاجتماعية والثقافية والاقتصادية . فالانتماء للعمل النقابي يعزز مكانة العامل ويمنحه دوراً مهماً في حركة التنظيم النقابي وهو ليس ترفاً ، بل قضية ملحة كي يساهم عمالنا بشكل فاعل في مسيرة الحركة النقابية . كما انه يجدد  الحركة النقابية بماء شابة قادرة على مواجهة التحديات التي يمر بها بلدنا واقتصادنا الوطني .
ان الحصول على الهوية النقابية هو تعزيز لمكانة الطبقة العاملة حيث تلعب النقابات والتنظيمات النقابية دوراً اساسياً في تنمية القدرات المتنوعة لمنتسبيها وتحفزهم على تحمل المسؤولية النقابية بكل جدارة واخلاص رغم كل المحاولات التي فرضت على الطبقة العاملة لتهميشها وتحجيم دورها الوطني والطبقي .
ورغم المحاولات التي قام بها النظام السابق في حرمان عمال القطاع العام من المشاركة في التنظيم النقابي ، الا انهم مازالوا يتطلعون الى إعادة احياء هذا التنظيم بكل جدية واصرار كونهم تأكدوا بالملموس ان الانتماء للتنظيم النقابي يعطيهم حافزاً للدفاع عن مصالحهم وحقوقهم ومكتسباتهم . وهذا حق مشروع اقره الدستور العراقي  بالاضافة الى الانظمة الداخلية للنقابات والاتحادات المهنية وأسوة بجميع المهن والنقابات الاخرى .
انها دعوة مخلصة لعمالنا في مختلف القطاعات ( العام ، الخاص ، المختلط ، التعاوني ) بضروة الانتماء للنقابات كونها المدافعة الحقيقية عن مصالحهم والمنظمة لنضالاتهم بغض النظر عن انتماءاتهم القومية والدينية والطائفية والسياسية . وان يحصلوا على الهوية النقابية وعلى النقابات ان تتحمل مسؤوليتها في بث الوعي التنظيمي بين اوساط عمالنا مؤكدين ان لا عودة  لاصحاب ( البدلات الزيتوني ) الذين شوهوا التنظيم النقابي والحركة النقابية . وان المستقبل لهم في اعداد الكوادر النقابية القادرة على تحمل المسؤولية الطبقية والوطنية ومنا المشاركة الجادة والفاعلة في الانتخابات العمالية القادمة التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ولمختلف المواقع النقابية ابتداء من اللجنة النقابية وحتى قيادة الاتحاد العام ليأتي من يستحق منح شرف تمثيل العمال على جميع المستويات .
لنكن حريصين على الانتماء للعمل النقابي وان نحمل هوية النقابة التي تمثلنا مهنياً  من اجل بناء حركة نقابية ديمقراطية مستقلة حرة .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اهمية الانتماء للعمل النقابي مهمة ملحة ... عبد اللطيف كشكول Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى