مقالات العام

خارج النسق .. الصناعة الوطنية .. بين الدعم والإهمال ..نوار احمد

عرض برنامج " بين الناس " في قناة الديار ظهر يوم الجمعة 30 / 8 / 2013 برنامجاً وتحقيقاً عن الشركة  العامة للصناعات الجلدية وما تعانية هذه الشركة الوطنية ذات التاريخ الطويل والعراقة في الإنتاج والجودة والتأكيد على ان العامل العراقي له القدرة على العمل على أحدث المكائن الصناعية وتطوير الإنتاج وفق احدث الأساليب والبرامج فيما اذا توفر لهم الدعم الحقيقي من قبل ذوي العلاقة وخاصة وزارة الصناعة والمؤسسات الحكومية التي تستخدم انتاجية الشركات الوطنية ذات الجودة العالية .
والتحقيق الذي اجراه الصحفي السيد فلاح العزاوي بنجاح مشكور عليه اثبت بالدليل القاطع ان هذه الشركة ، كما هي باقي شركات وزارة الصناعة لها الإمكانية على التطوير والإبداع وخلق صناعة وطنية قادرة على منافسة المنتوجات الأجنبية بكل ثقة واقتدار .
لقد اثبت التحقيق ان هذه الشركة أنتجت صناعة وطنية امتداد لتاريخها الصناعي وان المشكلة الكبيرة التي تعاني منها هو الإهمال المتعمد من قبل ضعاف النفوس في بعض المؤسسات الحكومية التي ترفض التعامل مع المنتوج العراقي لغاية في نفس يعقوب كما يقال . والا كيف نفسر موافقة اعلى الجهات في الوزارات على شراء منتوجات هذه الشركة فيما الموظف الأدنى يرفض التعامل ويضع الحجج الواهية كي لا يشتري المنتوجات الوطنية التي تتطلب الدعم الحقيقي  ويفضل التعامل مع المنتوجات المستوردة عبر وكلاء وتجار وسماسرة لهم مصالحهم الخاصة وطريقة تعامل تمر عبر الفساد المالي المستشري في المؤسسات الحكومية .
بنفس الوقت أكد التحقيق ان متطلبات وحاجة العمال وقضاياهم المطلبيه مرتبطة بعملية الإنتاج وتطويره وتسويقة وبجهودهم المخلصة المثابرة وهي عملية اقتصادية منظمة ستكون نتائجها ناجحة فيما لو توفرت لها أسباب النجاح الحقيقي .
أكداس الإنتاج في مخازن الشركة دون تصريف ، الا يتطلب ذلك محاسبة المسؤول على عدم شراء هذا الإنتاج وهو بحاجة له ! .
انها التفاته موفقة في عرض موضوع الصناعة الوطنية والشركات الوطنية في دعم الصناعة الوطنية بدلاً من ترك صقور الخصخصة ينظرون على طريقتهم الخاصة وهم من يحاول الإضرار بالاقتصاد الوطني والمصلحة الوطنية من اجل مصالحهم الخاصة ومنافعهم الشخصية وبالتأكيد لغاية في نفوسهم !! .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: خارج النسق .. الصناعة الوطنية .. بين الدعم والإهمال ..نوار احمد Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى