مقالات العام

رؤساء اللجان النقابية في قضاء الهندية في محافظة كربلاء يعلنون انضماهم ولجانهم النقابية إلى الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

تقدمت اللجان النقابية في قضاء الهندية التابع لمحافظة كربلاء ورئيسها بمذكرة الى الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق الذي يرأسه السيد علي رحيم علي والى اتحاد نقابات عمال محافظة كربلاء الذي يرأسه السيد هادي عبيد فهد تعلن انضمامها اليهما والى هيكلتهما النقابية بإرادتهم وإرادة عمال اللجان النقابية الذين وقعوا على المذكرة ويعلنون عدم ارتباطهم بالاتحاد الذي يرأسه السيد قاسم حمد حمود الشمري واتحاد المحافظة الذي يرأسه السيد محمد العذاري  الذين شكلتهما اللجنة الوزارية العليا ولجنتها التحضيرية في انتخابات صورية وشكلية العام الماضي . واستندت اللجان النقابية في قضاء الهندية إنهاء علاقتها  " استناداً لقانون التنظيم النقابي للعمال رقم 52 لسنة 1987 والنظام الداخلي للتنظيمات النقابية العمالية في العراق وحق الاختيار الحر الديمقراطي والطوعي للانتماء النقابي وفق قناعتهم وإرادتهم الحرة وتمسكهم بالشرعية النقابية الحقيقية .
وفي لقاء مع السيد فاهم عودة عزوز رئيس اللجان النقابية في قضاء الهندية أكد على أن الأسباب الحقيقية لما أقدمت عليه اللجان النقابية التي  تمثل اللجان في قطاعات عمال الخدمات الاجتماعية و عمال البناء والأخشاب والميكانيك والمطابع وعمال البلديات والنقل والاتصالات والعمال الزراعيين والمواد الغذائية في جملة من الخروقات والتصرفات غير النقابية منها :تجاهل المطالب العادلة والمشروعة لعمال القطاعات كافة وعدم العمل وفق طموحات وآمال طبقتنا العاملة العراقية وفي محافظة كربلاء تحديداً . وعدم مساندتهم للمطالب العمالية المشروعة التي يطالب بها عمال القضاء والمحافظة .
وأشار السيد فاهم عودة إلى الأساليب التي اتبعها اتحاد المحافظة واتحاده العام في فرض وصايتهم وهيمنتهم غير المهنية وغير النقابية مع قضايا العمال وارتباطهم بالعمل النقابي والتهديد والتخويف بجباية الاشتراك الشهري رغماً عن إرادة العمال . وهذا ما رفضه العمال ولجانهم النقابية بمذكرة رسمية وقع عليها رؤساء اللجان النقابية والعمال .
وأوضح السيد فاهم ان انضمامهم الى الاتحاد العام واتحاد المحافظة الشرعي هو حق لهم وباختيارهم الطوعي بعيداً عن المصالح الذاتية والمنافع الخاصة وان قرارهم مهني نقابي يعبر عن إرادتهم وقناعاتهم الحرة الديمقراطية .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: رؤساء اللجان النقابية في قضاء الهندية في محافظة كربلاء يعلنون انضماهم ولجانهم النقابية إلى الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى