مقالات العام

اجتماعات موسعة للكوادر النقابية في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق خلال الأسبوع الماضي اجتماعاً موسعاً لرؤوساء الاتحادات العمالية في المحافظات كافة والنقابات العامة في بغداد لمناقشة آخر مستجدات العمل النقابي على الساحة العمالية والاطلاع على النشاطات والفعاليات التي قام بها المكتب التنفيذي للاتحاد العام خلال الفترة القريبة الماضية واللقاءات مع عدد من المنظمات والاتحادات العربية والدولية وتقارير المشاركات التي ساهم فيها الاتحاد العام خارجياً .
كما تمت مناقشة الإعداد للحملة الوطنية للتعجيل بإصدار قانون العمل الجديد بعد ان تأخر عرضه على مجلس النواب ولم بصدر لحد الان ، كذلك مناقشة مسودة قانون الحقوق والحريات النقابية ليكون جاهز لعرضه على الحكومة ومجلس النواب وخاصة ما يتعلق بحق التنظيم النقابي في القطاع العام وحق المفاوضات الجماعية . وتم في الاجتماع اعتماد مسودة النداء الذي سيصدره الاتحاد العام لجمع اكبر عدد من التواقيع عليه من مختلف شرائح المجتمع العراقي تضامناً مع الطبقة العاملة العراقية وحقها في إيجاد قانون عمل جديد مُنصف وعادل يتوافق ومعايير العمل الدولية .
هذا وكان المكتب التنفيذي للاتحاد العام قد عقد سلسلة من الاجتماعات النقابية مع اللجان النقابية والنقابات العامة في بغداد شملت اللجان النقابية للنقابات النقل والاتصالات ، البناء والأخشاب ، الخدمات الاجتماعية العامة ، النسيج والجلود ، الميكانيك والمطابع ، العمال الزراعيين والمواد الغذائية . لاطلاعهم على آخر مستجدات العمل النقابي والتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم وسيل معالجتها ميدانياً .كما نوقش الاستعداد والتهيئة لحملة التعجيل بإصدار قانون العمل الجديد من خلال جمع التواقيع على نداء الاتحاد العام .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اجتماعات موسعة للكوادر النقابية في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى