مقالات العام

قرارات مجلس الوزراء العراقي لجلسة يوم 20 -8-2013


عقد مجلس الوزراء جلسته السادسة والثلاثين الاعتيادية في بغداد يوم الثلاثاء الموافق 20 آب 2013 برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد نوري كامل المالكي وصدرت عن المجلس القرارات التالية:
1- الموافقة على مقترح الامانة العامة لمجلس الوزراء برفع رواتب الموظفين من الدرجة العاشرة الى الدرجة الخامسة بنسبة 114%(الدرجة العاشرة) الى (4%) للدرجة الخامسة. (ولايشمل ذلك الوزارات والهيئات ذات القوانين الخاصة). وتطبق الزيادة اعتبارا من 1/1/2014(الزيادة طبقا لصلاحية مجلس الوزراء المنصوص عليها في القانون رقم 22 لسنة 2008).
2-
توحيد المخصصات للوظائف ذات الطبيعة التوصيفية الواحدة (التي تحمل ذات الاختصاص والتوصيف) لكافة منسوبي الوزارات والجهات، وتتولى هيئة المستشارين تقديم المقترحات الى مجلس الوزراء خلال اسبوعين.
3-
الغاء الامتيازات الممنوحة للعاملين في المنطقة الخضراء والرئاسات الثلاث، وتعديل القوانين والتعليمات وفقا لذلك ومساواتهم مع باقي الموظفين.
4-
تعديل قانون الخدمة الجامعية بما يشمل التدريسيين وذوي الاختصاص بالمخصصات الجامعية، ويمنح للمنسوبين الآخرين مايتقضاه اقرانه في الوزارات الاخرى.
5-
الموافقة على مقترح الامانة العامة/الدائرة القانونية في تفسير التشريعات المالية المقررة لرواتب ومخصصات الوزراء ووكلاء الوزارات والمستشارين واصحاب الدرجات الخاصة وممن بدرجتهم او يتقاضى رواتبهم من العاملين في الوزارات والجهات غير المتربطة بوزارة المتكونة من (6) فقرات وابلاغها الى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتطبيقها والالتزام بها.
6-
تخصيص مبلغ(15) مليار دينار من احتياطي الطواريء الى وزارة المهجرين لتأمين ايوائها اللاجئين النازحين من سوريا في كردستان.
 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: قرارات مجلس الوزراء العراقي لجلسة يوم 20 -8-2013 Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى