مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يدين التهديدات الأمريكية ضد الشقيقة سوريا

أصدر الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق مؤخراً بياناً ادان فيه التهديدات الامريكية والغربية ضد سوريا فيما يلي نصه :
تؤكد الولايات المتحدة الأمريكية يوم بعد آخر سياستها العدوانية تجاه الشعوب وتدخلها السافر  وفرض وصايتها وهيمنها على السياسة الدولية وعلى مؤسسات الأمم المتحدة وخرقها للشرعية الدولية والكيل بمكيالين تجاه مختلف القضايا ومنها قضية شعبنا العربي الفلسطيني ، وتمارس الآن التهديد والوعيد وتدق طبول الحرب ضد الشعب العربي السوري الشقيق بذريعة استخدام الأسلحة الكيمياوية من دون التحقق الجاد عن الجهة المستخدمة لهذا السلاح الفتاك .
على هذا فالحرب وشيكة، وستحمل مزيداً من المآسي للشعب السوري الشقيق، وتفاقم آلامه ومعاناته. كما ستهدد بنقل لهيب الصراعات الدموية ذات الطابع الاثني والطابع الطائفي إلى جيران سوريا وعموم المنطقة. ومن الواضح ان تكون بلادنا ضمن الأكثر تعرضا لهذا الخطر، نظرا الى ما يتوفر من ظروف وأجواء وإمكانات لتحرك ونشاط قوى الإرهاب وحواضنها عبر الحدود المشتركة.
إننا في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ونحن ندين اللجوء الى العدوان والهجمات المسلحة والحرب كوسائل لحسم النزاعات، نشير الى ان تلويح الولايات المتحدة وعواصم أخرى مشدودة اليها، بتوجيه ضربة عسكرية الى سوريا، بذريعة استخدامها السلاح الكيميائي، يمثل انتهاكاً للشرعية الدولية، ولقوانين وقواعد حقوق الإنسان. فأي إجراء لمعاقبة من يستخدم هذا السلاح الوحشي، والذي يشكل حقا جريمة ضد الإنسانية، يجب ان يستند الى الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، وان يأتي بعد التأكد من استخدام السلاح ومن الجهة الفاعلة.
ويؤكد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق على تضامنه ومساندته للشعب العربي السوري وعلى ضرورة احترام خياراته واستقلاله الوطني ويدين أي اعتداء او تدخل في شؤون الداخلية في الوقت نفسه يناشد جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والمنظمات العربية والدولية الوقوف بحزم تجاه السياسة الأمريكية وحلفاءها والمطالبة بوقف جميع أشكال التهديد وقرع طبول الحرب والقمع والاعتداء على الأرواح والممتلكات .
لتتوقف كل وسائل العدوان على الشعوب ولنشدد الضغط  الشعبي من أجل الحملات المناهضة للحروب الكارثية .

المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يدين التهديدات الأمريكية ضد الشقيقة سوريا Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى