مقالات العام

لإطلاعهم على آخر مستجدات العمل النقابي زيارات ميدانية للاتحادات العمالية في المحافظات

نشر في 5/10/2013 
تأكيداً لأهمية الاطلاع على واقع الحركة النقابية العمالية في الاتحادات العمالية في المحافظات وإطلاعهم على آخر مستجدات العمل النقابي في بلدنا قام وفد من الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ضم السيدين علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام وهادي علي لفته نائب الرئيس الاسبوع الماضي بزيارة محافظات ( بابل ، الديوانية ، المثنى ، واسط ، ميسان ، البصرة ، ذي قار ) .
وتمت في الزيارات الميدانية اللقاء مع الكوادر النقابية في كل اتحاد محافظة لاستعراض مستجدات العمل النقابي وما توصلت اليه جهود الاتحاد العام في تعزيز العمل النقابي الحقيقي بين اوساط عمالنا وعلى آخر النشاطات والفعاليات التي قام بها المكتب التنفيذي للاتحاد العام وخاصة ما يتعلق بالحرص على وحدة الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية على أسس صحيحة بعيداً عن محاولات البعض في تهميش الاتحاد وفرض اجندة نفعية مصلحية ضيقة على التنظيم النقابي . وكذلك آخر ما توصلت اليه جهود الاتحاد العام في مناقشة مسودة قانون العمل الجديد ومحاولة التلاعب ببعض مواد  مسودة القانون وتغييرها مخالفة لمعايير العمل الدولية ورفض اتحادنا العام لهذه التغييرات . كما استعرض الوفد محاولة بعض القوى المتنفذة عبر ممثلي كتلها في مجلس النواب في عرض مسودة قانون للتنظيم النقابي للعمال بديلاً عن القانون النافذ رقم ( 52 ) لسنة 1987 هو أسوأ منه بكثير ومخالف لكل المعايير الوطنية والعربية والدولية والدستور العراقي والعودة الى اجندات خاصة لفرض الاتحاد الواحد ( الحكومي ) الذي تصنعه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتحرم أي نشاط نقابي حقيقي . وأكد وفد الاتحاد العام رفضه لهذه الاجندات ومقاومتها وتعريتها في حالة عرض المسودة على مجلس النواب العراقي . وتمت مناقشات عامة من قبل كوادر الاتحاد العام في المحافظات لمجمل ما تم طرحه بروح عمالية عززت صحة سياسة ونهج الاتحاد العام في هذه المجلات .
واطلع الوفد على أخر نشاطات وفعاليات الاتحادات العمالية في المحافظات التي تمت زيارتها والتي أكدت على دورها الفاعل في حماية وحقوق مصالح عمال هذه المحافظات رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها  والالتفاف الحقيقي لعمال المحافظات حولهم وهي التي منحتهم الشرعية القانونية وليست مفروضة عليها من اية جهة كانت .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: لإطلاعهم على آخر مستجدات العمل النقابي زيارات ميدانية للاتحادات العمالية في المحافظات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى