مقالات العام

معاناة للعمال وإهمال للبدالات الهاتفية في مديرية اتصالات بغداد (الرصافة) ....حسن عزيز حسن

نشر في 5/10/2013 
   تعاني البدالات الهاتفية الحكومية في مديرية اتصالات بغداد (الرصافة) من بعض التقصير والتلكؤ في جميع البدالات وهي عدم صيانتها واهمال الكيبلات الارضية والتقاسيم والكابينات اذ انها تعاني من العطل والتخريب والاهمال المتعمد اضافة الى عدم اصلاح التليفونات الارضية للمواطنين. مع العلم ان عدد البدالات في هذا القطاع حوالي 18 بدالة، واكبر البدالات تحتوي على 400 الف خط واصغرها تحتوي على عشرة الاف خط. وان الخطوط الصالحة للعمل لا تتجاوز الخمسين الف خط من اصل 500 الف خط ، على الرغم من ان اصلاح هذه الخطوط سوف يجلب اكبر مورد اقتصادي للدولة.
   اضافة الى معاناة المسؤولين داخل البدالات، وبعد الحديث مع بعض المسؤولين يؤكدون انه لاتوجد لدينا سيارات لنقل العمال من البدالة الى موقع العمل. اضافة الى ان البدالات تعاني من ضعف التبريد وهذا يؤثر على الشبكة داخل البدالة.
   اما بالنسبة لمعاناة العمال الفنيين داخل البدالات اذ يتحدث احد العمال ويقول اني اعمل اكثر من 5 سنوات في هذه المديرية واتقاضى راتبي 400 الف دينار ولم يتم تثبيتي بعملي الى حد الآن واني صاحب عائلة كبيرة من سبعة افراد وقد جاء العيد وكنا ننتظر من المديرية توزيع عيدية للعمال ولكن العيدية وزعت على موظفي الوزارة وقدرها    100ألف دينار اما الموظفين والعمال في جميع البدالات لم توزع العيدية عليهم اما المكافآت لم توزع بصورة متساوية فهناك بعض الموظفين يأخذون مكافآت كل شهرين وبعضهم كل ستة اشهر ويقولون العمال لماذا هذا التمييز.
   اضافة الى ذلك لم يجتمع مدير المركز او يحضر مسؤول من الوزارة الى مراكز الصيانة من اجل الاجتماع مع العمال والموظفين لحل المشاكل من الناحية الفنية او التعرف على احوال العمل والتلكؤ والاهمال عكس ماكان سابقا قبل سقوط النظام السابق اذ كان يأتي مسؤول من المديرية او من الوزارة حيث يجتمع مع الموظفين والعمال لمعرفة احوال العمال والموظفين ومشاكل العطلات في البدالات فنحن العمال نطالب باعادة النظر حول المطاليب العمالية ومشاكل البدالات.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: معاناة للعمال وإهمال للبدالات الهاتفية في مديرية اتصالات بغداد (الرصافة) ....حسن عزيز حسن Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى