مقالات العام

نشاطات متميزة لاتحاد نقابات عمال محافظة بابل وتأمين انضمام عمال احدى الشركات الى الضمان الاجتماعي

ضمن نشاطات ومتابعته لقضايا العمال والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم  والتأكيد على الحركة النقابية العمالية في محافظة بابل . قام وفد من مكتب اتحاد المافظة ضم السادة جواد الندواي رئيس الاتحاد ومهدي غويلي وعباس فرمان اعضاء المكتب بزيارة السيد عقيل جبار الربيعي نائب رئيس مجلس المحافظة لشرح اهم ما قدمه اتحاد عمال المحافظة في هذه الفترة والصعوبات والمعوقات التي تعترض سبل عمل الاتحاد وخاصة ما يتعلق بتأخير إصدار مشروع قانون العمل الجديد وإستمار العمل بالقرارات والقوانين التي أصدرها النظام السابق ومنها القرار 150 لسنة 1987 . من جابنه اشاد الاستاذ الربيعي بدور الاتحاد واستعداده للتعاون معهم من اجل تسهيل عملهم وان يكون عند حسن ظنهم ومضيفاً توقيعه إلأى نداء الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق من أجل التعجيل بإصدار قانون العمل الجديد . كما التقى السيد نائب رئيس مجلس المحافظة بوفد من نقابة النقل والاتصالات لشرح بعض المشاكل والمعوقات التي تعترض عملهم وتحرمهم من حق العمل حيث قام في اليوم التالي الاستاذ الربيعي بزيارة ميدانية لكراجات النقل في المحافظة للاطلاع على اوضاع بعض الكراجات وحسم القضايا التي تخدم مسيرة عمال النقل وعلاقتهم بهيئة النقل في المحافظة .
من جانب آخر زار وفد اتحاد نقابات عمال بابل نقابة  الحقوقيين في المحافظة حيث تم اللقاء مع الاستاذ منتظر خضير البياتي رئيس النقابة بحفاوة وتقدير . وشرح وفد الاتحاد آخر مستجدات العمل النقابي والحركة النقابية وما وصل اليه مشروع قانون العمل الجديد المعروض على مجلس النواب العراقي منذ فترة طويلة . وأكد السيد البياتي على دعمه وتأييده للاتحاد في مهامه للدفاع عن حقوق مصالح عمال المحافظة .
وفي زيارة وفد من اتحاد العمال في المحافظة الى مقر شركة ( الواحة ) ، التقى الوفد بالسيد مدير الادارة ومحامي الشركة لشرح ابعاد اهمية انضمام وتسجيل العمال في دائرة العمل والضمان الاجتماعي في المحافظة لضمان حقوقهم ومصالحهم بالتعاون والتنسيق مع إدارة الشركة . من جانب الادارة وفي مبادرة ايجابية منها اشادت إدارة الشركة مرحبة بحق العمال في الضمان الاجتماعي وأكدت موافقتها على انضمام عمالها البالغ عددهم ( 394 ) عاملاً  وتسجيلهم في دائرة عمل وضمان المحافظة تأكيداً لروح التعاون والشراكة الاجتماعية بين أطراف الإنتاج  . وتم الاتفاق على تشكيل لجنة نقابية في الشركة لمتابعة القضايا المشتركة .
وعلى أثر إغلاق شرطة بابل مؤخراً الطرق المؤدية الى الحي الصناعي في المحافظة بالتراب ومنع وصول السيارات العاطلة الى الحي مما افقد العمال واصحاب المحلات ارزاقهم ، تصدى وتظاهر عمال الحي الصناعي ونقابة الميكانيك في اتحاد نقابات عمال المحافظة  لهذه الخطوة غير المبررة . وبعد مناقشات  السادة رئيس النقابة وأعضاء مكتبها مع شرطة المحافظة تقرر إادة فتح بعض الطرق لتسهيل دخول وخروج السيارات وهو تأكيد للروحية الوطنية وحق العمل في عملهم ومساهمتهم في توفير الامن والاستقرار للمحافظة


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: نشاطات متميزة لاتحاد نقابات عمال محافظة بابل وتأمين انضمام عمال احدى الشركات الى الضمان الاجتماعي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى