مقالات العام

النقابة العامة للعاملين في قطاع النفط والغاز تعقد اجتماعها الدوري السنوي

 
تحت شعار " واقع العمل النقابي في القطاع النفطي " عقدت النقابة العامة للعاملين في قطاع النفط والغاز يوم السبت 2 / 11 / 2013 وعلى قاعة الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق في بغداد اجتماعها الدوري السنوي لحضور اللجان النقابية في شركات القطاع النفطي في بغداد والمحافظات .
تدارست اللجان النقابية واقع العمل النقابي في هذا القطاع المهم والمعوقات والسلبيات التي تعترض عمله وخاصة استمرار العمل بالقرار الجائر للنظام السابق رقم ( 150 ) لسنة 1987 الخاص بتحويل العمال الى موظفين وحرمانهم من حق التنظيم النقابي في القطاع العام وفقاً لمعايير العمل العربية والدولية . مؤكدين على حقهم الشرعي والقانوني في العمل النقابي والتواصل في بناء تنظيم نقابي فاعل ومؤثر .
حضر الاجتماع السادة علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام وهادي علي لفته نائب الرئيس . حيث قدما مداخلتين حول أهمية التنظيم النقابي في القطاع النفطي كونه من اقدم الصناعات العراقية وان الحركة النقابية العمالية تفتخر بنضالها التاريخي في هذا القطاع منذ ظهور الثروة النفطية في العراق واعتبارها مصر اساس في ثروة الاقتصاد الوطني العراقي .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: النقابة العامة للعاملين في قطاع النفط والغاز تعقد اجتماعها الدوري السنوي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى