مقالات العام

اخبار عمالية .... اعداد عامر الشيخ علي

أكثر من (40000) عامل من عمال النسيج في بنغلاديش يطالبون بتحسين الأجور
     اضرب مؤخراً اكثر من أربعون الف عمال نسيج عن العمل في بنغلادش مطالبين بتحسين احوالهم وزيادة الاجور، وشهد اليوم الثاني من الاضراب مصادمات مع الشرطة التي استخدمت الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع مما اسفر عن اصابة العشرات من الجرحى، وتوقف ما لا يقل عن (200) مصنع عن العمل.
مجموعة RVA الالمانية    
اكدت مجموعة الطاقة الألمانية RVA إنها ستخفض المزيد من فرص العمل وستقلل الإنفاق الرأسمالي في دلالة على عمق أزمة صناعة الطاقة على المستوى الأوروبي.
المجموعة التي تتخذ من إيسن مقراً لها، أفصحت عن إلغاء ستة آلاف وسبعمائة وخمسين وظيفة، في الفترة ما بين عامي2014 ــ 2016، مما يجعل إجمالي التخفيض ثلاثة عشر ألفاً أي ما يعادل ثمانية عشرة في المائة من القوة العاملة.
الشركة أعلنت أن خفض الوظائف هو جزء من تدابير زيادة الأرباح بنسبة خمسمائة مليون يورو على الأقل.
خصخصة شركة البوتاس في المملكة الاردنية
نظم  متضررو خصخصة شركة البوتاس الاردنية  اعتصاما، امام مبنى شركة البوتاس، في منطقة الشميساني في المملكة الاردنية للضغط  نحو تحقيق مطالبهم.ويأتي هذا الاعتصام ضمن  سلسلة من الاعتصامات التي نفذوها  أمام مقر شركتهم، مصرين على تنفيذ مطالبهم وإنصافهم، أسوة بزملائهم في المؤسسات المثيلة لعملهم.وتتمثل مطالب متقاعدي شركة البوتاس بتحسين رواتبهم التقاعدية، وزيادة العلاوات، وتحسين خدمات التأمين الصحي.
 تسريح (1350) عاملا في امريكا الشمالية
  اعلنت شركة هاينس لصناعة الكاتشب، ستسرح ألفاً وثلاثمائة وخمسين عاملاً مع إغلاق مصانع لها في أمريكا الشمالية. القرار يأتي بعد أسابيع قليلة من طلاق القرن بين هاينس و ماكدونالدز، أكبر سلسلة للوجبات السريعة في العالم من حيث المبيعات، بعد أربعين عاماً من التعاون الوثيق، وفض الشراكة سيؤدي الى تسريح (1350) عامل .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اخبار عمالية .... اعداد عامر الشيخ علي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى