مقالات العام

الرفيق حميد مجيد موسى يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق

التقى صباح اليوم الخميس 16 / 10 / 2014 وفد من المكتب التنفيذي ورؤساء النقابات العامة في بغداد في الاتحاد العام لنقابات عمال العراق مع الرفيق حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي في مقره في ساحة الأندلس ببغداد .
قدم الأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام شرحاً مفصلاً عن آخر مستجدات العمل النقابي في بلادنا وما تتعرض له من تدخلات في شؤونها الداخلية غير مبررة ومحاولة البعض النيل من الحركة النقابية العمالية العراقية بتشويه سمعتها وتحريف نهجها وتاريخها الوطني .
كما تم استعراض نتائج المجلس المركزي للاتحاد العام والأسباب التي دعت إلى تغيير اسمه والبرامج والسياسات التي وضعها الاتحاد للمرحلة القادمة من أجل الدفاع عن حقوق ومصالح عمال العراق .
كما قدم وفد الاتحاد العام شكره وتقديره لقيادة الحزب الشيوعي العراقي على دعمها المتواصل للحركة النقابية العمالية العراقية في مختلف المجالات .
رحب الرفيق حميد مجيد موسى بوفد الاتحاد العام وأكد على دعم الحزب للاتحاد العام وللحركة النقابية العمالية ولعمال العراق في نضالهم من أجل الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم ,من اجل ضمان عدم التدخل في شؤونها الداخلية و على استقلاليتها وحريتها باعتبارها طليعة في مسيرة الحركة الوطنية العراقية . وهنأ الاتحاد العام ومكتبه التنفيذي على نجاح أعمال المجلس المركزي الذي عقد مؤخراً .
كما استعرض الرفيق موسى آخر المستجدات السياسية التي يمر عراقنا ومحاولات أعداءه من داعش وغيرها في النيل من استقلاليته وحرية أبناءه والرفض لتدخل أي قوات أجنبية في العراق مهما كانت الأسباب والأعذار .. فالعراقيين هم القادرين في الدفاع عن وطنهم وهم أهلاً لذلك بتاريخهم ونضالهم وكفاحهم وقدراتهم الوطنية .
وأكد الرفيق سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي على مواصلة دعم نضال وكفاح الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية .
يأتي هذا اللقاء ضمن برنامج الاتحاد العام لنقابات عمال العراق للمرحلة القادمة في زيارة السادة ممثلي الحركة الوطنية العراقية ومسؤولي السلطات التنفيذية والتشريعية لعرض آخر مستجدات العمل النقابي في العراق ودور عمال العراق في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية 





  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الرفيق حميد مجيد موسى يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى