مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك عمال ومنتسبو شركات وزارة الصناعة في تظاهرتهم

بأصواتهم المدوية (( هيله عليهم هيله ... عاملنا بعده بحيله )) و (( صوت العامل يهزكم .. ويدمر مناصبكم )) . تظاهر صباح اليوم الاثنين 10 / 11 / 2014  أمام مبنى الشركة العامة للصناعات الجلدية عمال ومنتسبو شركات وزارة الصناعة والمعادن وبمشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق للمطالبة بحقوقهم المشروعة ورفع الحيف والإهمال عنهم بسبب افتقاد سياسة حكيمة وواضحة لإدارة ملف الصناعة في العراق مما ادى إلى توقف اغلب هذه الشركات عن الإنتاج المطلوب وألقى بظلاله على الحالة الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء المنتسبين وحرمهم من ابسط حقوقهم وهو صرف رواتبهم في مواعيدها القانونية .
وقدم ممثلي شركات وزارة الصناعة والمعادن في بغداد والمحافظات مذكرة إلى دولة رئيس الوزراء د . حيدر العبادي جاء فيها " تعاني شريحة واسعة من المجتمع العراقي متمثلة ب ( 350 ) ألف منتسب مع عوائلهم في شركات وزارة الصناعة والمعادن من حيف وإهمال واسعين ) .. وطالبت المذكرة رئيس الوزراء بالعمل على :
1 ــ إلغاء القرار الأخير لوزارة المالية المرقم ( 119995 ) في 31 / 12 2013 الذي جعل رواتب منتسبي وزرة الصناعة والمعادن مرتبطة بقروض من مصارف الدولة مع فائدة كبيرة ! . والعمل على صرف رواتبهم ومستحقاتهم حسب مواعيدها دون تأخير .
2 ــ إعادة النظر بقانون التمويل الذاتي للشركات من قبل مجلسي الوزراء والنواب للعمل على إمكانية تحويل الشركات إلى نظام التمويل المركزي أو إعطاء فرصة وتسهيلات قانونية للشركات لفترة مناسبة .
3 ــ تشكيل لجنة مشتركة من مجلسي الوزراء والنواب للإطلاع على حال المعوقات التي تخص هذه الشركات وإيجاد الحلول المناسبة لها كونها تعتبر رافد من روافد الاقتصاد العراقي لما تمتلكه من خبرات فنية وهندسية كبيرة .
4 ــ تفعيل قرار مجلس الوزراء المرقم ( 88 ) لسنة 2013 الذي ينص على إلزام وزارات الدولة كافة بشراء منتجات شركات وزارة الصناعة والمعادن حصراً ، وتنفيذ قوانين التعرفة الكمركية وحماية المنتج الوطني وحماية المستهلك .
واستمرت تظاهرة عمال ومنتسبي شركات وزارة الصناعة اكثر ساعتين .. سيواصلون تظاهراتهم لحين تنفيذ المقترحات التي تقدموا بها إلى الجهات المختصة 






  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك عمال ومنتسبو شركات وزارة الصناعة في تظاهرتهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى