مقالات العام

وزير العمل والشؤون الاجتماعية يلتقي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق



التقى ظهر اليوم الاثنين 31 / 12 / 2018  الأستاذ د باسم عبد الزمان الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية ألأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق بصحبة السيد ستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق .
قدم الأخ علي رحيم عرضاً عن واقع الحركة النقابية العمالية العراقية في هذه المرحلة التي يمر بها بلدنا العزيز ودورالاتحادات والنقابات العمالية في الدفاع عن حقوق ومصالح عمال العراق ومساهمتهم في بناء الوطن .
قدم الأخ علي شرحاً وافياً عن مسودة تشكيل المجلس التنسيقي النقابي العمالي  الذي سيعمل من اجل تقارب وجهات نظر المنظمات النقابية العمالية العراقية في الرؤى وتعزيز دورها في العمل النقابي خدمة للطبقة العاملة العراقية ولكي تؤدي دورها الوطني في إعادة بناء الوطن وإعماره وضمان حقوق عمال العراق  والدفاع عن مصالحهم وقضاياهم  . وبما يخدم مصلحة الحركة النقابية العمالية ويؤدي إلى تطبيع العلاقات الأخوية الإيجابية بين الجميع وتعزيز روح الأخوة والمودة بينهم . والتزام الاتحادات والنقابات أعضاء المجلس بأحترام شخصية وأستقلالية وخصوصية بعضها البعض الآخر ، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وعلى كافة المستويات . وعلى الدور الإيجابي لمؤتمر الاتحادات والنقابات العمالية العراقية في هذه المهمة الوطنية .
أكد الأستاذ وزير العمل على حرصه على وحدة الحركة النقابية العمالية العراقية والتعاون المشترك مع الجميع وأن ابواب الوزارة ومؤسساتها تتعامل مع الجميع بروح المسؤولية الوطنية ومساهمة الاتحادات والنقابات العمالية كافة  في مهام الوزارة ودوائرها المختلفة دون تمييز .
وقدم الأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق هدية للدكتور باسم عبد الزمان الربيعي بمناسبة تسنمه مسؤولية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .
وتم في هذا اللقاء الاتفاق على مواصلة التشاور واللقاءات بما يخدم مسيرة وزارة العمل والحركة النقابية العمالية بروحية الشراكة الاجتماعية الإجابية .



  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزير العمل والشؤون الاجتماعية يلتقي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى