مقالات العام

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق لا للعنف الدموي ضد أبناء شعبنا وشباب أنتفاضة تشرين المجيدة

بيان صادر عن
الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
لا للعنف الدموي ضد أبناء شعبنا وشباب أنتفاضة تشرين المجيدة
يا جماهير شعبنا البواسل
فيما تواصلت انتفاضة تشرين المجيدة في محافظات عدة، خلال الايام الماضية،
أقدمت القوات الأمنية والأجهزة القمعية خلال اليومين الماضيين على ارتكاب جريمة جديدة بحق أبناء شعبنا وشبابنا المنتفضين السلميين وذلك بالهجوم على ساحات الاعتصام وتجمعاتهم في عدد من المحافظات وبشكل خاص محافظتي ذي قار والنجف الأشرف وبغداد بتصعيد للعنف الدموي يستخدم فيه الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع خلال اليومين الماضيين واستخدام العنف المفرط لتفريق المعتصمين، ما أدى إلى استشهاد أكثر من خمسون شاباً ، وإصابة أكثر من 500 آخرين .
أن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق إذ يدين وبشجب بشدة انتهاج الحكومة سبيل القمع الدموي وبوحشية ردا على أنتفاضة شعبنا وشبابنا طيلة الشهرين الماضيين ، وازهاق قواتها الارواح البريئة لاكثر من 350 متظاهرا سلميا، وتحويل قرابة 3 آلاف آخرين الى معوقين دائمين، واصابة ما يزيد على 20 ألفا غيرهم بجروح مختلفة.
ويحمل الحكومة المسؤولية السياسية عن أعمال القتل العمد والقمع الدموي التي تعرض لها المتظاهرون، وعن الانتهاكات السافرة للحقوق والحريات ولمبادئ حقوق الإنسان، التي ينص عليها الدستور ويكفلها القانون.
ويؤكد اتحادنا العام على وجوب إحالة المسؤولين عن إصدار أوامر إطلاق النار على المتظاهرين السلميين واستخدام القوة وتنفيذ الاعتقالات ، الى القضاء فوراً، والكشف العاجل عن نتائج التحقيقات وإعلانها ، كما يطالب بإطلاق سراح المعتقلين والموقوفين من المتظاهرين والنشطاء فورا، ومن دون اَي قيد او شرط ، وإيقاف حملات ملاحقة الناشطين والمتظاهرين وإبطال القوائم المعدة بأسمائهم، والكشف عن مصير المفقودين والمغيبين.
أن اتحادنا العام ، ونتيجة استمرار الحكومة في نهجها هذا الممعن في القمع والدموية ، يطالب الاتحادات والنقابات والمنظمات العربية والدولية الصديقة بالوقوف والمساندة والتضامن مع أبناء شعبنا من مختلف شرائحه الاجتماعية في أنتفاضتهم المجيدة من أجل حياة حرة كريمة آمنة ، وتحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة التي قدموا من أجلها التضحيات الجسام لبناء وطننا العزيز .
المجد والخلود شهداء شعبنا العراقي
المجد لأنتفاضة تشرين الباسلة
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
بغداد 28 / 11 / 2019

مستخدمة أساليب سلمية عديدة، شددت على رحيل الحكومة والابتعاد عن اللف والدوران لتسويف المطالب الشعبية، فيما رافقتها احداث عنف دامية اودت بحياة شهداء محتجين وتسببت في إصابة العشرات الآخرين في أماكن متفرقة .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق لا للعنف الدموي ضد أبناء شعبنا وشباب أنتفاضة تشرين المجيدة Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى