مقالات العام

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول جريمة الاعتداء الجبان ضد متظاهري شعبنا في منطقتي السنك والخلاني


بيان صادر
عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
حول جريمة الاعتداء الجبان ضد متظاهري شعبنا في منطقتي السنك والخلاني


أقدمت مجموعة مسلحة وخارجة على القانون في منطقة ساحة الخلاني وجسر السنك، على أرتكاب جريمة مروعة يوم أمس الجمعة 6 / 12 / 2019 بالاعتداء المسلح على المتظاهرين السلميين وراح ضحيتها حتى الان 25 شهيد وعشرات الجرحى من شباب الأنتفاضة المتظاهرين سلميا منذ أسابيع من اجل مطالبهم العادلة المشروعة .
 ان الاتحاد العام لنقابات عمال العراق إذ يدين ويستنكر هذا الهجوم الغادر على المتظاهرين العزل الذي وقع بصورة مفاجئة، وانه جاء بعد انسحاب للقوات الامنية من المنطقة، ومع انتشار للظلام إثر انقطاع مفاجيء للتيار الكهربائي.
 ونؤكد مرة أخرى على حق ابناء شعبنا المشروع في الاحتجاج والتظاهر السلميَّين، ومنع وتجريم أيّ ردّ فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين السلميين .
ونشدد على  أن من مسؤولية أجهزة الدولة الأمنية، بالإضافة إلى حماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على أرواح العراقيين، ومسؤوليتها عن ملاحقة المجرمين الخارجين على القانون والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء العادل لينالوا الجزاء الرادع الذي يستحقونه .
أن اتحادنا العام يدعو إلى احترام الطابع السلمي  لأنتفاضة شعبنا التي تدعو إلى حياة حرة كريمة  وعلى التعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية للدولة للحفاظ على الأمن العام ومواجهة الخارجين عن القانون .
وأننا في الوقت الذي نحي شباب الانتفاضة الابطال وجماهير الشعب المكافحة معهم ضد الظلم والقهر والمحاصصة والفساد، باقون على الموعد مع انتصار قضيتهم الوطنية . نقدم أحر التعازي والمواساة الخالصة لأسر الشهداء والامنيات بالشفاء للجرحى . ندعو الحكومة الى تحمل مسؤوليتها الوطنية وبذل المزيد من الجهود لحماية المتظاهرين واتخاذ الاجراءات العاجلة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم .
المجد والخلود لشهداء شعبنا  
الشفاء العاجل للجرحى والمصابين
المد لأنتفاضة تشرين المجيدة   
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
بغداد   7 / 12 / 2019
 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول جريمة الاعتداء الجبان ضد متظاهري شعبنا في منطقتي السنك والخلاني Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى