مقالات العام

شاران بورو ، الأمين العام لـ ITUC : أصبحت الاجتماعات الافتراضية هي القاعدة بالنسبة للكثيرين منا حيث يواصل العالم محاولة احتواء انتشار Covid-19.

شاران بورو ، الأمين العام لـ ITUC :

 أصبحت الاجتماعات الافتراضية هي القاعدة بالنسبة للكثيرين منا حيث يواصل العالم محاولة احتواء انتشار Covid-19.
على الرغم من أن لا شيء يمكن أن يحل محل الوقت معًا بشكل شخصي ، إلا أن الإطلاق الافتراضي لمؤشر الحقوق العالمية لـ ITUC لعام 2020 جمع أكثر من ثلاثمائة شخص من واحد وستين دولة مختلفة.

كشف مؤشر الحقوق العالمية لعام 2020 عن انهيار العقد الاجتماعي مع انتهاكات حقوق العمال عند أعلى مستوى في سبع سنوات. أسوأ عشر دول للعاملين في 2020 هي بنجلاديش والبرازيل وكولومبيا ومصر وهندوراس والهند وكازاخستان والفلبين وتركيا وزيمبابوي.
أقيم اليوم العالمي للعمل من أجل المناخ والدليل على العمل عملنا في 24 يونيو مع نقابات xx ومنظمات المجتمع المدني في بلدان xx التي تشارك في أنشطة افتراضية وشخصية. تدرك النقابات أن الوظائف والتوظيف تمثل مخاوف خطيرة لغالبية الناس ، ولهذا السبب نحتاج إلى إجراء محادثة حول المناخ والتوظيف.
سنواصل هذه المحادثات حيث ندعم خطط التعافي والمرونة التي يجب أن تتناول خلق فرص العمل والعمل على المناخ.
لقد كشف جائحة Covid-19 بوحشية خطوط الصدع في الفجوة العالمية بين أولئك الذين لديهم حماية اجتماعية شاملة ، بما في ذلك الصحة ودعم الدخل ، وتلك التي لا. يعد الاتحاد الدولي لنقابات العمال حملة عالمية لدعم صندوق عالمي للحماية الاجتماعية لبناء الاقتصادات ويكون أساس الصمود للأشخاص الذين يواجهون الصدمات المستقبلية.

لقد عقدنا مكتبًا تنفيذيًا افتراضيًا لضمان الوفاء بإجراءات الحوكمة لدينا على الرغم من القيود المفروضة على السفر أثناء الوباء. أكد المكتب التنفيذي قرار استضافة المؤتمر العالمي لاتحاد النقل الدولي لعام 2022 في ملبورن الأسبوع الرابع من يوليو 2022.
بعد الترحيب بالقرار ، قالت ميشيل أونيل ، الرئيسة ACTU للمكتب التنفيذي ، "الأصدقاء أريد أن أخبركم مدى سرور وتكريم حركة الاتحاد الأسترالي للترحيب بكم في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لنقابات العمال في ملبورن ، أستراليا في عام 2022. تتطلع النقابات إلى مشاركة ضيافتنا وتضامننا. نحن نعلم أنه من خلال التقارب سنبني قوة العمال العالمية ".


قادم القمة العالمية لمنظمة العمل الدولية بشأن Covid-19 وعالم العمل - بناء مستقبل أفضل للعمل

ستوفر القمة العالمية لمنظمة العمل الدولية منصة رفيعة المستوى للحكومة وأرباب العمل وعددًا محدودًا من ممثلي العمال والجهات الفاعلة الأخرى رفيعة المستوى لمعالجة التأثير الاقتصادي والاجتماعي لوباء Covid-19. العروض والمناقشات يمكن أن يتبعها الجميع.

وستكون القمة فرصة لمناقشة تحديات واستجابات الدول والمناطق التي تكافح الوباء وتلك التي تبدأ عملية الانتعاش. تقدم مذكرة مفاهيمية المزيد من التفاصيل حول الأساس المنطقي والسياق والموضوعات الرئيسية للمناقشة وتدعو المشاركين إلى الاستفادة من إعلان الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية حول مستقبل العمل في الاستجابة الفورية للوباء وكإطار لإعادة البناء بشكل أفضل في مرحلة ما بعد الانتعاش من الجائحة.

تواريخ القمة العالمية لمنظمة العمل الدولية

ستقام الأحداث الإقليمية الافتراضية في الفترة من 1 إلى 2 يوليو ، تليها ثلاثة أحداث عالمية افتراضية في الفترة من 7 إلى 9 يوليو ، والتي سيتمكن المشاهدون في جميع المناطق الزمنية من متابعتها.

مزيد من المعلومات حول مذكرة المفاهيم ، وكيفية متابعة الأحداث الافتراضية ، هنا.

المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة

تدعم النقابات في جميع أنحاء العالم حملة الوقت لثمانية أيام قبل اجتماع الأمم المتحدة الرفيع المستوى 7-16 يوليو / تموز لعقد اجتماعي جديد مع SDG 8 في جوهرها وعملها اللائق للجميع. شارك في الحملة مع الإجراءات عبر الإنترنت وفي بلدك.
ستكافح النقابات لضمان بقاء العمالة الكاملة والعمل اللائق الأسس التي تقوم عليها اقتصاداتنا ، ويعد العقد الاجتماعي الجديد بداية حيوية حيث نقوم بتصميم خطط الانتعاش الاقتصادي والمرونة التي ستدعم العمال من الصدمات المستقبلية ووباء Covid-19.

متضامنون ،

شاران بورو ،

الأمين العام لـ ITUC


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: شاران بورو ، الأمين العام لـ ITUC : أصبحت الاجتماعات الافتراضية هي القاعدة بالنسبة للكثيرين منا حيث يواصل العالم محاولة احتواء انتشار Covid-19. Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى