مقالات العام

الاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC ) لا يمكن السماح بضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية


الاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC )
لا يمكن السماح بضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية

بروكسل ، 29 مايو 2020
أكد الاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC ) على وجوب أن يعارض المجتمع الدولي بحزم الخطوة غير القانونية لإسرائيل لتضمين مساحات من الأراضي الفلسطينية وحرمان الفلسطينيين من الحقوق وسبل العيش.
"إن حكومة إسرائيل ، التي يقودها حاليا بنيامين نتنياهو ، تريد المضي قدما في الضم قبل الانتخابات الأمريكية ، لأنها تخشى أن يؤدي تغيير الإدارة الأمريكية إلى وضع حد لهذه الخطة المرعبة والخطيرة. وقالت شاران بورو ، الأمين العام لـ ITUC ، إن على المجتمع الدولي أن يمارس كل ضغط على إسرائيل لكي تتوقف في طريقها لاستيلاء نتنياهو على الأراضي الفلسطينية.
تعرضت الخطة ، التي يدعمها دونالد ترامب ، لانتقادات شديدة من قبل خصمه في الانتخابات ، جو بايدن ، وستكون نهاية الدعم الأمريكي ضربة قوية لاستراتيجية نتنياهو ، الذي صرح علنًا أنه يجب على الفلسطينيين الاعتراف بذلك نحن الذين نملي القواعد الأمنية على كامل الأرض ". ويحاكم نتنياهو حاليا في محكمة القدس بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.
وسيؤدي الضم إلى فصل حوالي 200.000 فلسطيني عن مصادر رزقهم ومصادر المياه الحيوية ، وستخضع الأراضي الزراعية للسيطرة الإسرائيلية وسيؤدي ضم المستوطنات غير القانونية حول القدس إلى إنهاء التوقعات بعاصمة فلسطينية في الجزء الشرقي من المدينة.
"إن خطة الضم المقترحة انتهاك صارخ للقانون الدولي من جانب واحد ، وتبطل بحكم الواقع آفاق مفاوضات حقيقية تؤدي إلى تحقيق حل الدولتين ، على أساس قراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 242 و 338 وحدود ما قبل عام 1967 ، مع القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية. قال بورو: "لا يمكن السماح لهذه الخطة بالمضي قدما".
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC ) لا يمكن السماح بضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى