مقالات العام

مؤشر ITUC للحقوق العالمية: انتهاكات حقوق العمال عند أعلى مستوى في سبع سنوات


مؤشر ITUC للحقوق العالمية:

انتهاكات حقوق العمال عند أعلى مستوى في سبع سنوات

تم الكشف عن انهيار العقد الاجتماعي في مؤشر ITUC 2020 للحقوق العالمية مع انتهاكات حقوق العمال عند أعلى مستوى في سبع سنوات.
وقد ازداد هذا الاتجاه ، من قبل الحكومات وأصحاب العمل ، لتقييد حقوق العمال من خلال الحد من المفاوضة الجماعية ، وتعطيل الحق في الإضراب ، واستبعاد العمال من النقابات ، بسبب زيادة عدد البلدان التي تعوق تسجيل النقابات.
تظهر الزيادة في عدد الدول التي تنكر أو تقيد حرية التعبير هشاشة الديمقراطيات بينما ظل عدد الدول التي تقيد الوصول إلى العدالة مرتفعًا بشكل غير مقبول عند مستويات العام الماضي.
 يظهر اتجاه جديد تم تحديده في عام 2020 عددًا من الفضائح حول المراقبة الحكومية للقادة النقابيين في محاولة لغرس الخوف والضغط على النقابات المستقلة وأعضائها.
قال الأمين العام لـ ITUC ، شاران بورو: "كانت هذه التهديدات للعمال واقتصاداتنا والديمقراطية متوطنة في أماكن العمل والبلدان قبل أن تسبب جائحة Covid-19 في تعطيل الحياة وسبل العيش. في العديد من البلدان ، أدى القمع الحالي للنقابات ورفض الحكومات احترام الحقوق والانخراط في حوار اجتماعي إلى تعريض العمال للمرض والوفاة وترك البلدان غير قادرة على مكافحة الوباء بشكل فعال.
"
بينما نتطلع إلى التعافي وبناء اقتصادات مرنة ، فإن مؤشر ITUC 2020 للحقوق العالمية هو معيار سنخضع الحكومات وأرباب العمل للمساءلة تجاهه.
"
إذا لم تكن نتائج مؤشر الحقوق صادمة بما يكفي ، فنحن نشهد بالفعل أن بعض البلدان تأخذ الأمور أكثر. تحت غطاء التدابير اللازمة للتصدي لوباء الفيروس التاجي ، فإنهم يطورون أجندتهم ضد حقوق العمال. يجب أن يتوقف هذا ويتراجع.


*
يمثل الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) 200 مليون عضو من 332 اتحاداً في 163 دولة وإقليمًا.

 

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: مؤشر ITUC للحقوق العالمية: انتهاكات حقوق العمال عند أعلى مستوى في سبع سنوات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى