مقالات العام

بيلاروسيا: قمع مستمر لحق الإضراب

 a

 

بيلاروسيا: قمع مستمر لحق الإضراب

تواصل السلطات في بيلاروسيا تهديد وقمع العمال وممثليهم النقابيين لمنعهم من تنظيم الإضراب ، بعد إقبال جماهيري كبير في نهاية الأسبوع.

في مينسك وحدها ، انضم 100000 شخص إلى مسيرة احتجاجية. على الرغم من القمع ، فإن الإضراب عن العمل يحدث في المصانع وأماكن العمل الأخرى ، وقد أغلقت العديد من الشركات الصغيرة تضامناً. يتم اعتقال وسجن ممثلي النقابات من أجل منعهم من تنظيم الإجراءات في مكان العمل. صرح شاران بورو ، الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات ، أن "الحق في الإضراب مكفول بموجب القانون الدولي ، والحكومة ملزمة باحترام هذا الحق ، خاصة لأن بيلاروسيا صدقت على اتفاقيتي منظمة العمل الدولية رقم 87 و 98. تعتمد حرية تكوين الجمعيات أيضًا على حرية التجمع ، الذي تقمعه الحكومة من خلال العنف والتهديدات الموجهة للجمهور. ندعو الحكومة إلى التوقف عن انتهاك هذه الحقوق الأساسية والاعتراف بأن لشعب بيلاروسيا الحق في اتخاذ قراراته الخاصة بعيدًا عن الخوف والتدخل ".

تم استهداف الرياضيين البيلاروسيين بشكل خاص من قبل السلطات ، حيث تم اعتقال وسجن العديد لانتقادهم حكومة لوكاشينكو. وانتقد نحو 900 رياضي طريقة سير انتخابات أكتوبر وسجن عشرة منهم. يوم الجمعة ، قاد الرياضيون البيلاروسيون مسيرة إلى اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان ، مطالبين إياها بالتحرك.

 

التالي
هذه اخر تدوينه
رسالة أقدم
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيلاروسيا: قمع مستمر لحق الإضراب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى