مقالات العام

الاتحاد الدولي لنقابات العمال ( ITUC ) يدين القانون "الجامع" للحكومة الإندونيسية

 

 

 الاتحاد الدولي لنقابات العمال (  ITUC ) يدين القانون "الجامع" للحكومة الإندونيسية

شجب الاتحاد الدولي للنقابات قانون الحكومة الإندونيسية الجديد "الجامع" الذي يجرد العمال من حقوقهم واستحقاقاتهم ، وحماية البيئة ويمهد الطريق لخصخصة قطاع الكهرباء ، من أجل جذب الاستثمار الأجنبي.

قال شاران بورو ، الأمين العام للـ ITUC: “هذا القانون بعيد المدى والمعقد هو هجوم على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) من قبل الحكومة الإندونيسية. سيزيد الفقر بشكل كبير ويؤدي إلى تدمير البيئة لإرضاء الشركات متعددة الجنسيات.

"
إنه لأمر مذهل أنه في حين أن إندونيسيا ، مثل البلدان الأخرى ، تواجه الدمار الذي خلفه جائحة COVID-19 ، فإن الحكومة ستسعى إلى زيادة زعزعة استقرار حياة الناس وتدمير سبل عيشهم حتى تتمكن الشركات الأجنبية من انتزاع الثروة من البلاد."

يتضمن القانون ، الذي غيّر أكثر من ألف مادة في 79 قانونًا قائمًا ، أحكامًا من شأنها خفض الأجور ، وإلغاء أحكام الإجازات المرضية الهامة وغيرها من تدابير الحماية ، وتقويض الأمن الوظيفي. يمثل النطاق الهائل للقانون وتعقيده ومحتوياته انتهاكًا لمسؤوليات إندونيسيا بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

عارضت النقابات التابعة للـ ITUC الإندونيسية ، KSBSI و KSPI ، التغييرات في لوائح العمل في القانون ، وتطلق KSPI إضرابًا على مستوى البلاد هذا الأسبوع ، مع توقع مشاركة ملايين الأشخاص.

"
إن محو حقوق العمال ، وتجريد الحماية البيئية ، وخصخصة الكهرباء وغيرها من الأحكام في القانون ، بما في ذلك التعليم ، سيكون له تأثير مدمر على الأسر والأسر ، ويعيق التحول إلى الطاقة المتجددة ويزيد أسعار الكهرباء.

"
إن تسليم السيطرة إلى الشركات متعددة الجنسيات ليس هو السبيل لبناء الانتعاش الاقتصادي والمرونة المطلوبة للتعامل مع الوباء في البلد الأكثر تضرراً في شرق آسيا. وأضافت السيدة بورو: "ندعو الحكومة إلى سحب القانون والدخول في مناقشات بناءة مع نقابات العمال في إندونيسيا بشأن أي تغييرات في أحكام العمل والحفاظ على ثقتنا بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي أقرتها الحكومة".



  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد الدولي لنقابات العمال ( ITUC ) يدين القانون "الجامع" للحكومة الإندونيسية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى