مقالات العام

وكيل وزارة الاعمار والإسكان والبلديات يستقبل وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق

 

 


 

وكيل وزارة الاعمار والإسكان والبلديات

يستقبل وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق

أستقبل  صباح اليوم الأربعاء 21 / 4 / 2021 الأستاذ المهندس جابر الحساني وكيل وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة بمكتبه وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق .

طرح وفد الاتحاد العام عدد من القضايا المهمة التي تتعلق بقضايا العاملين في قطاع الوزارة في المحافظات كافة بالنظر للظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا في مختلف المجالات صحيا واقتصاديا واجتماعياً ، ولأهمية الحوار الاجتماعي والشراكة الاجتماعية بين اطراف علاقات العمل خدمة لمصلحة وطننا وشعبنا وللعاملين في الوزارة لما تضم من اعداد غير قليلة من العاملين لتؤدي خدماتها وواجباتها .

تقدم وفد الاتحاد بمذكرة رسمية تتعلق بعدد من الهواجس والملاحظات التي تصاحب عمل العاملين ، والتي تتمثل في ، قضية الأراضي الصناعية ( المدن او المناطق الصناعية ) في أغلب المحافظات والتي تعاني من مشاكل في عملية تأجير وأستأجار هذه الأراضي ، العمل على تعزيز وزيادة  التخصيصات المالية لتنفيذ وتطبيق  القرار رقم 315 ، توزيع قطع اراضي للعاملين في الدوائر الخدمية باعتبارهم خط الصد في ظل الجائحة الاول ، شمول العاملين بالعقود والأجور اليومية في مؤسسات الوزارة كافة بقانوني العمل رقم 37 لسنة 2915 وقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال رقم 39 لسنة 1971 ، حق التنظيم النقابي للعاملين في مختلف قطاعات الإنتاج ومنها القطاع العام ،  جزء من الحركة النقابية العمالية عبر تاريخها الذي أكد على أهمية دورها ومكانتها . وجاء تشريع القانون 87 لسنة 2017 الخاص بإنضمام العراق إلى الاتفاقية رقم ( 87 ) لسنة 1948 " اتفاقية الحرية النقابية وحماية حق التنظيم النقابي " ، وغيرها من الفقرات ذات الأهمية للعاملين في قطاع الإسكان والاعمال والبلديات .

قدم الوفد الشكر والتقدير للأستاذ المهندس الحساني على حسن الاستقبال ومناقشة المقترحات بروح إيجابية والتفهم الكامل لها ، ووعد بدراستها وتقديم الحلول لها . وعلى التواصل لمتابعة اللقاءات مستقبلاً

ضم وفد الاتحاد العام كلاً من الذوات : عدنان الصفار  الأمين العام للاتحاد ، سميرة ناصر و علياء حسين وحاتم احمد الجار الله أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ، هيفاء صلاح الدين نقابة العاملين في قطاع الإسكان في كركوك ، وحيدر الموسوي نقابة العاملين في قطاع الإسكان والاعمار في محافظة كربلاء .

 

التالي
هذه اخر تدوينه
رسالة أقدم
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وكيل وزارة الاعمار والإسكان والبلديات يستقبل وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى